التخطي إلى المحتوى
رئيس “اقتراحات البرلمان” يطالب بسرعة عرض تعديلات قانون البناء على البرلمان

طالب النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بسرعة عرض تعديلات قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 على الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشته وإصداره بالتوازى مع مناقشة مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء.

وأضاف "العادلى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تعديلات قانون البناء مهمة وتعالج العديد من المشكلات، وأوجه الخلل الموجودة حاليا، كما تشمل التعديلات معالجة مشكلة تراخيص البناء.

جدير بالذكر أن النائب همام العادلى، تقدم فى وقت سابق باقتراح بقانون بشأن تعديل نص الفقرة الثالثة من المادة رقم (15) من القانون رقم 119 لسنة 2008 بإصدار قانون البناء، خلال دور الانعقاد الرابع، لحظر زيادة الارتفاع الكلى للبناء عن مرتين عرض الشارع بحد أقصى 36 مترا، وتنص على أنه "لا يجوز زيادة الارتفاع الكلى للبناء عن مرتين عرض الشارع بحد أقصى ستة وثلاثين مترا.

وتسرى هذه الاشتراطات المؤقتة حتى يتم إعداد المخططات الاستراتيجية والتفصيلية المشار إليها واعتمادها"، وتمت مناقشته بلجنة الاقتراحات وإحالته إلى لجنة الإسكان، والتى ناقشته ضمن تعديلات قانون البناء، ومن المتوقع عرض تعديلات القانون على الجلسة العامة خلال دور الانعقاد الحالى.

المصدر: اليوم السابع

This site is protected by wp-copyrightpro.com