الرئيسية » أخبار الرياضة » ملخص مباراة الأهلي وانبي اليوم الاثنين 12 ديسمبر 2016
مشاهدة مباراة الأهلي وانبي - الدوري المصري

ملخص مباراة الأهلي وانبي اليوم الاثنين 12 ديسمبر 2016

أوقف فريق إنبي انتصارات ضيفه الأهلي بعدما تعادل الفريقان دون أهداف مساء الإثنين على ملعب بتروسبورت في افتتاح الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

وحقق الاهلي 7 انتصارات متتالية قبل أن يتعادل الفريقان، ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 39 نقطة في صدارة ترتيب الدوري المصري وارتفع رصيد إنبي إلى 14 نقطة في المركز الثالث عشر.
بدأ اللقاء بإثارة كبيرة بعدما سنحت فرصة قريبة لإنبي في الست ياردات بعد كرة عرضية أخطأ حسين السيد الظهير الأيسر للأهلي تقديرها وتصل إلى محمود قاعود والمرمى شبه خالٍ من حارسه شريف إكرامي ولكن قاعود أطاح بالكرة فوق العارضة قبل أن تسنح فرصة أخرى لإنبي عن طري عمرو مرعي ولكن تم احتسابها تسلل.

حاول الأهلي الرد على هجمات إنبي الخطيرة بانطلاقة من محمد هاني الظهير الأيمن ولكن الدفاع الأحمر أنقذ الموقف قبل أن يهدر عمرو مرعي مهاجم إنبي فرصة قريبة بضربة رأس تصدى لها الحارس شريف إكرامي، ونجح دفاع إنبي في إغلاق المساحات أمام لاعبي الأهلي.

ووجه أحمد فتحي تسديدة قوية في الدقيقة 33 في محاولة للوصول لمرمى إنبي، وأبعد دفاع الأهلي كرة خطيرة من إنبي عن طريق أحمد فتحي مع كرة عرضية أبعدها مؤمن زكريا وتسديدة قوية من علي عيد علت العارضة ونال مروان محسن إنذاراً للخشونة ضد صلاح سليمان مدافع إنبي.

ووجه أحمد فتحي تسديدة قوية فوق العارضة مع استحواذ أهلاوي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ولكن بلا خطورة لينتهي الشوط بتعادل سلبي دون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب مع كثافة عددية من لاعبي إنبي وضغط مستمر على لاعبي الأهلي الذين تحركوا بشكل أسرع مع إبعاد رائع من صلاح سليمان لعرضية مؤمن زكريا ويخرج ميدو جابر في الدقيقة 53 ويحل بدلاً منه وليد سليمان في أول تغييرات الأهلي أملاً في تنشيط الهجوم الأحمر.

ووجه مؤمن زكريا تسديدة فوق العارضة، وتحولت السيطرة تماماً للنادي الأهلي بعد مرور ساعة من اللعب وأهدر مؤمن محاولة خطيرة ونال رامي صبري البطاقة الصفراء للخشونة ضد محمد هاني في الدقيقة 70.

وأضاع أحمد فتحي فرصة محققة بضربة رأس فوق العارضة ودفع إنبي باللاعب محمود توبة بدلاً من محمد بسيوني لتدعيم وسط الملعب، وأشرك الأهلي قائده حسام غالي العائد بعد فترة غياب للإصابة في الدقيقة 76 بدلاً من محمد هاني.

وأشرك إنبي مدافعه أحمد عبد العزيز بدلاً من عمرو طارق الذي تعرض للإصابة وغادر الملعب في الدقيقة 79، ودفع الأهلي بآخر أوراقه بنزول عماد متعب على حساب مؤمن زكريا في الدقيقة 82 وأهدر حسين السيد فرصة قريبة بضربة رأس بجوار القائم.

وضاعت ضربة رأس قريبة من الأهلي بجوار القائم، وحاول إنبي استهلاك الوقت في اللحظات الأخيرة من محاولات سريعة بالتحرك على الأطراف ومرت عرضية عبد الله السعيد بعيداً عن الخطورة لينتهي اللقاء بالتعادل.

المصدر: kooora.com

اترك رد