التخطي إلى المحتوى
المجلس الاعلئ لاحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأمانة العاصمة يدين تفجير الكاتدرائية المرقسية في مصر ويدعو لمحاسبة داعمي ومرتكبي العمليات الإرهابية

المجلس الاعلئ لاحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأمانة العاصمة يدين تفجير الكاتدرائية المرقسية في مصر ويدعو لمحاسبة داعمي ومرتكبي العمليات الإرهابية ويطالب مصر بالانسحاب من تحالف العدوان الذي تشنة السعودية على اليمن بأعتبارها الراعي الأول للإرهاب في العالم.

ادانت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأمانة العاصمة التفجير الإرهابي الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية في جمهورية مصر العربية والتي راح ضحيتها مايقرب من 200 بين قتيلاً وجريح.

واعتبرت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي هذا التفجير عملا إرهابياً وإجرامياً جباناً مرفوضا لا يقره الدين الإسلامي ولا قيمه ولا مبادؤه القائمة على التسامح والمحبة والتعايش مع الآخر والقبول به في محاولة لأشعال الفتنة في مصر.

وأكدت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي في البيان الذي تلقت شبكة (ماكس نيوز) نسخة منه أن هذا التفجير الإرهابي الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية والذي جاء عقب سلسلة تفجيرات ارهابية شهدتها مصر يؤكد ان ثمة من يسعى لضرب الوحدة الوطنية المصرية واستخدام الإرهاب كورقة في تصفية الحسابات مع الدولة المصرية نظرا لمواقفها التي تقف ضد الإرهاب في المنطقة بشكل عام. ولفتت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى أن السياسيات العدوانية وثقافة التحريض والكراهية التي تتبناها بعض الدول الإقليمية والتدخلات العسكرية والحروب التي تشن على اليمن وسوريا والعراق وليبيا واستخدام التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش والقاعدة وغيرها قد ساعد على توسع التنظيمات الإرهابية وعزز من نفوذها وأعمالها الإرهابية، وهو الأمر الذي يستدعي وقفة عربية ودولية جادة تعمل على إيقاف الحروب والتدخلات في شؤون الدول والتعاون من اجل محاربة التنظيمات الإرهابية وتجفيف منابع الدعم لها ومحاسبة الدول الراعية للإرهاب والممولة له وفي مقدمتها النظام السعودي. وعبرت احزاب التحالف عن تعازيها الحارة للشعب المصري الشقيق ولأسر ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

ودعت احزاب التحالف دولة مصر للأنسحاب من تحالف العدوان الذي تشنة السعودية على اليمن بأعتبارها الراعي الأول للإرهاب في العالم. كما دانت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي التفجير الإرهابي الذي استهدف ميناء (مقديشو) في جمهورية الصومال الشقيقة والتفجيرات التي شهدتها مدينة اسطنبول التركية والتي سقط ضحيتها الكثير بين قتيل وجريح. وأكدت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي انها ستقف ضد فكر الإرهاب وأعماله في أي مكان وزمان باعتبار ذلك مبدأ ثابتا وأصيلا في فكرها وثقافتها وممارستها.

 

صادر بتاريخ  2016/12/12