الرئيسية » أخبار اليمن » وزير المياه والبيئة يبحث مع المنسق العالمي للمياة باليونيسف علاقات التعاون بين اليمن ومنظمة اليونيسيف في مجال المياه والاصحاح البيئي

وزير المياه والبيئة يبحث مع المنسق العالمي للمياة باليونيسف علاقات التعاون بين اليمن ومنظمة اليونيسيف في مجال المياه والاصحاح البيئي

وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير يبحث مع المنسق العالمي للمياة باليونيسف  علاقات التعاون بين اليمن ومنظمة اليونيسيف في مجال المياه والاصحاح البيئي. 

صنعاء : علي عُشيش

 

بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع المنسق العالمي لكتلة المياة والإصحاح البيئي بمنظمة اليونسيف السيد دومينيك بورتواد علاقات التعاون الثنائية بين اليمن والمنظمة وسبل تعزيز وتطوير آلية عملها في مجال المياه والاصحاح البيئي وإستعداد الوزاره وكافة المرافق التابعه لها لتقديم العون اللازم لتسهيل مهامها. 

وتم خلال اللقاء استعراض انشطة المنظمات الاغاثية في اليمن فيما يخص تدخلاتهم لتوفير الملجاء والغذاء للنازحين والمنكوبين جراء العدوان الغاشم على بلادنا والخطط اللازمه لمواجهة مثل هذه الحالات

كما تم بحث تفشي وباء الكوليرا في بعض محافظات الجمهوريه والاجراءات التي تم إتخاذها من جانب الوزاره وهيئاتها لمحاصرة هذا الوباء من خلال تعزيز قدرات مؤسسات المياه في تلك المناطق لتوفير مياه الشرب النظيفه وخدمات الصرف الصحي لما لها من اهميه في مكافحة واستئصال هذا الوباء, وكذا تم الاشاده بجهود منظمات الاغاثه وفريق العمل المكلف بمتابعة الانشطة في هذا الصدد.

وتطرق وزير المياه والبيئه لاهمية جانب التدريب وبناء القدرات لكادر الوزاره ومؤسسات المياه في مجال العمل خلال الظروف الطارئه, حيث ابدت منظمة اليونسيف استعدادها للتنسيق مع الوزاره في هذا الاطار, وكذا تم مناقشة مساهمة منظمة اليونيسيف في إعداد تقييم ديناميكي للاضرار الناتجه عن العدوان في قطاع المياه.

كما اكد الوزير اهمية تفعيل وتطوير آلية التنسيق لتدخلات كافة المنطمات الدوليه العامله في مجال المياه لضمان سهولة تدفق وتبادل المعلومات مما سيكون له اثر ايجابي على الانشطة والخطط المستقبليه لتلك المنظمات.

وناقش الجانبان موضوع النشاط الزلزالي في عتمة وآثارة السلبية على المحمية الطبيعية عتمة وتبني خطة طارئه لمواجهه تبعات هذا النشاط الزلزالي, من إخلاء لبعض المناطق وضرورة توفير الظروف الملائمه للمتضررين, وتم في هذا اللقاء تسليم مذكره من الوزارة بهذا الخصوص مع تقرير تقييمي للنشاط الزلزالي في عتمه ومغرب عنس.

حضر الاجتماع الانسة مرايا المنسق الوطني للمياه والإصحاح البيءي باليونسيف والمهندس جمال الصيادي مدير عام مشروع المدن الحضرية.

اترك رد