الرئيسية » أخبار الرياضة » ريال مدريد يتخطى كلوب امريكا ويصعد للنهائي لمواجهة كاشيما الياباني
مباراة ريال مدريد وكلوب امريكا - كأس العالم للأندية

ريال مدريد يتخطى كلوب امريكا ويصعد للنهائي لمواجهة كاشيما الياباني

تخطى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا عقبة منافسه كلوب أمريكا المكسيكي بطل كونكاكاف، بعدما فاز عليه بهدفين دون رد، اليوم، الخميس، على ملعب “يوكاهاما” الدولي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

سجل كريم بنزيمة الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 45+2، ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90+3.
وضرب الفريق الملكي، الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني، موعدا مع بطل الدوري الياباني كاشيما أنتلرز يوم الأحد المقبل، بينما يلعب كلوب أمريكا ضد أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في وقت سابق من اليوم ذاته، على المركز الثالث.

سيطرة ملكية

قدم ريال مدريد بداية هادئة بتمريرات في وسط الملعب، ما سمح لكلوب أمريكا ببعض الثقة ولكن سرعان ما سيطر الفريق الإسباني على وسط الملعب وتراجع الفريق المكسيكي لمناطقه الدفاعية.

وظهر رونالدو بتسديدة على حدود منطقة الجزاء، ثم محاولة أخرى أبعدها الدفاع قبل أن يهدر النجم البرتغالي أقرب الفرص بضربة رأس من عرضية متقنة من لوكاس فاسكيز، ردها القائم ثم حاول بنزيمة إكمالها في المرمى ولكنها خرجت بعيدا عن الشباك.

واصل ريال مدريد سيطرته التامة بعد مرور 25 دقيقة من اللعب مع تكتل دفاعي من الفريق المكسيكي الذي حصل لاعبه سامبويزا على البطاقة الصفراء مع محاولة بتسديدة بعيدة عن المرمى من كلوب أمريكا ، وصنع رونالدو الخطورة بتسديدة قوية ردها الحارس ووصلت إلى بنزيمة الذي هز الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

ووجه توني كروس تسديدة ردها دفاع كلوب أمريكا، وحصل روميرو على خطأ فشل في تنفيذه لترتد الكرة إلى هجمة سريعة للريال أبعدها الدفاع المكسيكي.

وقبل نهاية الشوط الأول، نجح بنزيمة في فك شفرة دفاعات كلوب أمريكا بتسجيل هدف التقدم من هجمة سريعة للريال أودعها المهاجم الفرنسي في الشباك ببراعة.

كريستيانو ينتصر على تقنية الفيديو

وتعرض لوكا مودريتش لإصابة في بداية الشوط الثاني مع بداية سريعة من جانب الفريقين، وسيطر ريال مدريد في وسط الملعب مع تحركات هجومية من الفريق المكسيكي.

وكاد بنزيمة يستغل تباطؤ الحارس موسيس مينوز بتسجيل هدف ثانٍ، لكنه فشل. من جانبه، أجرى كلوب أمريكا أول تغييراته في الدقيقة 54 بنزول جيريرو لتنشيط الوسط الهجومي على حساب ألفارادو.

ودخل رونالدو في فاصل من المهارات الفردية قبل أن يسدد النجم البرتغالي كرة قوية أبعدها الحارس، وأشرك كلوب أمريكا مهاجمه كوينتيرو بدلا من إيبارا في الدقيقة 62 أملاً في العودة للمباراة.

وأهدر رونالدو أغرب فرصة للريال في الدقيقة 65 من عرضية لوكاس التي تخطت بنزيمة وأبعدها النجم البرتغالي بغرابة برأسه وسدد مودريتش بجوار القائم.

وأجرى ريال مدريد تغييره الأول في الدقيقة 72 بنزول جيمس رودريجيز بدلاً من كروس، وهدأ إيقاع اللقاء مع استحواذ من جانب ريال مدريد على الكرة في وسط الملعب، وأبعد ناتشو فرصة خطيرة للفريق المكسيكي بتمريرة عرضية أنقذها مدافع الريال برأسه.

ودفع الريال بمهاجمه موراتا بدلاً من بنزيمة في الدقيقة 80، فيما وجه لوكاس تسديدة قوية حولها المدافع إلى خارج الملعب. وأطلق مهاجم يوفنتوس السابق تسديدة قوية أخرى مرت بجوار القائم.

وسجل رونالدو الهدف الثاني لريال مدريد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من تمريرة بينية ذكية من رودريجيز، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل بمساعدة أجهزة الفيديو، إلا أنه تراجع واحتسب الهدف ليفوز ريال مدريد بثنائية.

اترك رد