الرئيسية » أخبار الرياضة » برشلونة يحسم ديربي كتالونيا برباعية ويستعيد وصافة الليجا
مباراة برشلونة واسبانيول - الدوري الاسباني

برشلونة يحسم ديربي كتالونيا برباعية ويستعيد وصافة الليجا

حسم فريق برشلونة ديربي أقليم كتالونيا بفوزه الكبير على ضيفه أسبانيول (4-1) ،مساء اليوم الاحد، على استاد “كامب نو” في قمة الجولة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

سجل هدفي برشلونة الاول والثاني نجمه الاوروجوياني لويس سواريز في الدقيقتين (18 و67)، جاء اولهما من تسديدة مستغلا تمريرة سحرية من انيستا، وثانيهما من متابعة لكرة مرتدة من دييجو لوبيز حارس اسبانيول، ليرفع سواريز رصيده الى (12 هدف) ويتساوى في صدارة هدافي الليجا مع زميله الارجنتيني ليونيل ميسي (12 هدف).

ورفع المهاجم الاوروجوياني رصيده الى 99 هدف خلال 117 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات، وتجاوز رقم خوسيه ثالاثار (67 هدف) كثالث أفضل هداف أوروجوياني في تاريخ الليجا برصيد (68 هدف)، بعد فورلان (128) وباندياني (82).وأضاف الاسباني جوردي ألبا هدف برشلونة الثالث في الدقيقة (69)، وهو الهدف الاول لألبا هذا الموسم والتاسع له خلال مسيرته مع الفريق الكتالوني، واختتم ميسي مهرجان اهداف برشلونة مستغلا تمريرة زميله سواريز لينفرد بمرمى اسبانيول ويضعها في الشباك في الدقيقة (90)، وهو الهدف الثاني عشر للبرغوث الارجنتيني.

في المقابل سجل الاسباني ديفيد لويز سيلفا هدف اسبانيول الوحيد من تسديدة صاروخية في الدقيقة (79).

ورفع فريق برشلونة رصيده الى (34 نقطة) مقلصا الفارق مع ريال مدريد المتصدر الى ثلاث نقاط ومستعيدا وصافة الليجا، التي كان قد فقدها ليوم واحد بعد فوز أشبيلية على مالاجا (4-1)أمس، قبل ان يتراجع الفريق الاندلسي للمركز الثالث (33 نقطة)، في المقابل تجمد رصيد اسبانيول عند (22 نقطة) في المركز التاسع.
لعب لويس انريكي ، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من: تير شتيجن، ألبا – بيكيه ، ماسكيرانو – سيرجيي روبيرتو، بوسكيتس – دينيس سواريز – إنييستا، ونيمار – لويس سواريز – ميسي.

في المقابل لعب الاسباني كيكي فلوريس، مدرب اسبانيول، بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من دييجو لوبيز، وأرون – دافيد لوبيز – ديجو رييس – خافي لوبيز، ديوب – خافي فويجو – بياتي – خورادو، بالاجيرو – كايسيدو.

جاء الشوط الاول من جانب واحد حيث استحوذ أصحاب الأرض على الكرة مبكرا وهددوا مرمى الضيوف عبر محاولة من ميسي الذي أهدر فرصة هدف محقق بعد هجمة مرتدة بدأها انيستا لسواريز لنيمار لميسي ولكن ميسي سدد بيمناه كرة بجوار القائم (7).

وفي الدقيقة 18 قطع ماسكيرانو كرة رائعة من أمام لاعبي اسبانيول وأعطاها لانيستا الذي مرر كرة طولية رائعة وصلت لسواريز الذي انفرد بالمرمى وسدد في الشباك مانحا التقدم للبلوجرانا.

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة جميلة لولا أن كرته مرت بجوار القائم (25)، وحاول خافيير لوبيز الرد لاسبانيول بتسديدة مرت فوق العارضة (37)، ولجأ الفريقان للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي لينتهي الشوط الاول بتقدم برشلونة على اسبانيول بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني، واصل فريق برشلونة بحثه عن الهدف الثاني ، واستمر مسلسل الفرص المهدرة من اصحاب الارض بعدما مرت تسديدات ميسي وسواريز ونيمار بعيدة عن مرمى الضيوف، بينما تصدى دييجو لوبيز لتسديدة من سواريز (50).

ودفع مدرب برشلونة بالبديل الكانتارا على حساب دينيس سواريز (65) لينشط اداء الفريق صاحب الارض بعدما تلاعب انييستا بمدافعي اسبانيول قبل ان يمررها لميسي ،الذي تلاعب بدوره بثلاثة مدافعين، قبل ان يسددها قوية تصدى لها دييجو لوبيز، حارس اسبانيول، وارتدت الى سواريز الذي تابعها بقدمه في الشباك محرزا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (67).

وفي الدقيقة (69) تلاعب ميسي بمدافعي اسبانيول قبل ان يمررها على طبق من ذهب لزميله ألبا الذي سددها في المرمى محرزا الهدف الثالث للبلوجرانا، )، وشارك اوميتيتي على حساب بوسكيتش.

وسجل هدف حفظ ماء الوجه لاسبانيول ديفيد لويز سيلفا من تسديدة قوية مستغلا تمريرة زميله بالاجيرو في الدقيقة (79).

وخلال الدقائق المتبقية من اللقاء اهدر ميسي فرصة احراز الهدف الرابع بعد ان مرت تسديدته بجوار القائم (85)، قبل ان يتمكن من تسجيل الهدف الرابع لبرشلونة مستغلا تمريرة سواريز ليضعها في شباك دييجو لوبيز في الدقيقة (90)، وتنتهي المباراة بفوز برشلونة على اسبانيول (4-1).

المصدر: kooora.com

اترك رد