التخطي إلى المحتوى
منطقة السبعين التعليمية توضح حقيقة جمع المبالغ المالية من طلاب مدرسة الحورش(بلاغ صحفي)

بلاغ صحفي

 

طالعتنا بعض المواقع الالكترونية للعملاء والمرتزقة  يوم السبت 17 ديسمبر 2016م بخبر مفاده: فرض منطقة السبعين التعليمية مبلغ الف ريال على كل طالب في مدرسة الحورش لتسديد رواتب المعلمين بقرار من مليشيات الحوثي التي تسيطر على الوزارة ومكاتبها، وهذا الخبر المجازي الجاف الخالي من الصحة أثار البلبلة وضلل الرأي العام، وطلبا للمصداقية الاعلامية ولغرض تبيان الحقيقة ولهدف تحييد العملية التربوية والتعليمية ومن مبداء حكم حق الرد نقول آسفين على الحال الاعلامي المستهلك والمبتذل; ان هذا محض إفتراء ومغالطات تفندها الرسالة لمدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة الاستاذ/ محمد الفضلي المرفوعة من قبل مدير مدرسة الحورش المناط به دور نائب رئيس مجلس الآباء/ أبو زيد الكميم للموافقة جمع ملغ مائتين ريال أسبوعيا أي الف ريال شهريا لغرض استمرار الدراسة على أن تتوقف عند تسليم مرتبات المعلمين، وقد وجه مدير عام مكتب التربية بأمانة العاصمة الفضلي إدارة منطقة السبعين التعليمية بالموافقة مؤقتا للضرورة القصوى ومادام الرفع تم عن طريق مجلس الآباء كجانب من العون والتكافل الاقتصادي نحو الأباء من المعلمين المتآخرة رواتبهم بسبب العدوان على اليمن، وأنبه على الملاحظات التالية:

1. اعتراض مدير المنطقة التعليمية وعدم الموافقة على ذلك العمل ناهيك عن التوجيه باعتبارها مخالفة قانونية وأخلاقية وتربوية وادارية.

2. التجاوز الإداري من مدير مدرسة الحورش لمديرية السبعين التعليمية والذي لم يحصل على توجيه خطي من مدير المنطقة التعليمية…

3. تأتي هذه الحادثة كإجتهاد شخصي بحت ناتجة عن إدارة المدرسة ممثلة بمديرها رغم تواصل الأخ مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة مع مدير المدرسة بتوقيف اي جمع لمبالغ من الطلاب أو الاباء.

ومن منطلق المسئولية واستشعار الرقي عن الانزلاق مثل هكذا منزلقات نظرا لما تمر به البلاد من حصار اقتصادي خانق من قبل تحالف العدوان ومرتزقته نؤكد عدم موافقتنا على ماتم الرفع به من إدارة المدرسة واستنكارنا تحميل الطالب وولي الأمر أي أعباء مالية. كما نؤكد على إجراء التحقيق مع من تسبب بذلك واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الحازمة بحقه.

صادر عن منطقة السبعين التعليمية الثانية.

د.محمد الشامي

الاحد  18 / ديسمبر / 2016م