الرئيسية » أخبار الرياضة » روما يثبت أقدامة في وصافة الدوري الإيطالي | مشاهدة أهداف روما وكييفو فيرونا 2-1
مباراة روما وكييفو فيرونا - الدوري الإيطالي مباشر

روما يثبت أقدامة في وصافة الدوري الإيطالي | مشاهدة أهداف روما وكييفو فيرونا 2-1

نجح روما في إنهاء عام 2016 في وصافة الكالتشو وتعويض الخسارة الأخيرة أمام المتصدر يوفنتوس، بالفوز على ضيفه كييفو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر للدوري الإيطالي.

تقدم كييفو أولاً عبر اللاعب دي جوزمان في الدقيقة 37 قبل أن يتعادل الشعراوي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، فيما سجل دجيكو هدف روما الثاني في الدقيقة 52 وإختتم بيروتي الأهداف من ركلة جزاء في الدقيقة 93.

الفوز رفع رصيد روما إلى 38 نقطة في المركز الثاني خلفاً ليوفنتوس المتصدر والذي تأجلت مباراه هذه الجولة بسبب إنشغاله بلقاء السوبر بفارق 4 نقاط، فيما توقف رصيد كييفو عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

المدرب لوتشانو سباليتي تحول إلى طريقة 3-4-3 بوجود الثلاثي فازيو وروديجير وفيرمايلين في الدفاع والثلاثي صلاح والشعراوي ودجيكو في المقدمة.

أما المدرب رولاندو ماران فإختار طريقة 4-3-1-2 بوجود بيرسا في مركز صانع الألعاب خلفاً للثنائي ميجوريني وإنجليزي.

المباراة بدأت بسيطرة تامة من لاعبي روما على مجريات اللعب وأجبروا الفريق الضيف على التراجع للخلف وإنحصر اللعب في وسط ملعب كييفو فيرونا.

بالرغم من السيطرة التامة إلا أن الهجمات الخطيرة لم تكن كثيرة في ظل التمركز الجيد للاعبي كييفو في وسط ملعبهم وإعتمادهم على الهجمات المرتدة.

وبعد عدة محاولات من كلا الفريقين كان أغلبها من نصيب روما، نجح اللاعب دي جوزمان في إستغلال حالة غياب التركيز على مدافعي روما بتسجيل هدف التقدم لفريقه بضربة رأس سكنت شباك الحارس البولندي تشيزيني في الدقيقة 37 لتصبح النتيجة تقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

ومع إنتظار الجميع لإنتهاء الشوط بتقدم كييفو، نجح الشعراوي في إدراك التعادل لروما من ركلة حرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليطلق الحكم صافرته بعدها معلناً نهاية الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي أنهى بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات الخططية بعض الوقت حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.

أراح البوسني دجيكو جمهور روما سريعاً، وتحديداً بعد مرور 7 دقائق على بداية الشوط بتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض ليظهر الهدوء على وجه المدرب سباليتي نسبياً.


لم يتغير شكل اللقاء بعد الهدف، فظلت السيطرة لروما على الكرة معظم الفترات فيما إعتمد لاعبو كييفو على الهجمات المرتدة كما كان عليه الحال وغابت الخطورة عن كلا المرميين.

إستسلم لاعبو كييفو تماماً لسيطرة روما على مجريات اللعب، وتناقل لاعبو أصحاب الأرض الكرة بثقة وإتقان في كل أنحاء الملعب، وقبل إطلاق الحكم صافرة النهاية، يتحصل اللاعب البديل بيروتي على ركلة جزاء يسددها بنفسه بنجاح في الدقيقة 93 ليرفع النتيجة إلى تقدم روما بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ويطلق الحكم صافرته بعدها معلناً نهاية اللقاء بفوز روما.

المصدر: kooora.com

 

 

اترك رد