التخطي إلى المحتوى
بدعم من المجلس الأعلى لمقاومة العدوان: تحركات لاصدار قرار عبر البرلمان يقضي بتخفيض ايجارات المساكن والعقارات(وثيقة)

بدعم من المجلس الأعلى لمقاومة العدوان: تحركات لاصدار قرار عبر البرلمان يقضي بتخفيض ايجارات المساكن والعقارات.

 

كشف سياسيون وناشطون عن تحركات يقودها الشيخ الشاب وليد جياش رئيس المجلس الأعلى لمقاومة العدوان لإصدار قرار عبر مجلس النواب يقضي بتخفيض اجوار المساكن والعقارات ومنح المستأجرين مهلة لسدادها لحين تحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين ولا سيما الموظفين الذين لم يتسلموا مرتباتهم منذ نحو اربعة اشهر.

 

واشارت المصادر لـ شبكة“ماكس نيوز” أن الأمانة العامة في المجلس الأعلى لمقاومة العدوان السعودي وجهت مذكرة رسمية إلى رئيس مجلس النواب للبحث في القضية واتخاذ القرار بشأنها.

 

وجاء في الرسالة التي حصلت شبكة  “ماكس نيوز” على نسخة منها أن عشرات الشكاوى من المواطنين البسطاء المستأجرين للمساكن والشقق والذين لم يتمكنوا من دفع ايجارات مساكنهم واسرهم نتيجة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تؤكد عدم حصولهم على ما يسد رمق اطفالهم من الخبز جراء انقطاع المرتبات الحكومية.

 

وقالت المذكرة المعمدة بتوقيع رئيس المجلس الشيخ وليد جياش، إن ذلك يحصل في ظل لجوء المؤجرين لإنفاذ القانون بحق هذه الفئة الضعيفة غير مراعين للوضع الاستثنائي الطارئ الذي يمر به البلد والذي يستوجب مشاركة الجميع في تحمل أعباءه وفقا لمبادئ العدالة والمساواة التي أو جبها بحقنا ديننا الحنيف”.

 

وطالب المجلس الأعلى لمقاومة العدوان من رئيس واعضاء المجلس النيابي اتخاذ الاجراءات  العاجلة التشريعية المؤقتة والرقابية لمعالجة ذلك، كون البرلمان من يعول عليه الضعفاء والفقراء وابناء الشعب اليمني الكليم لمداواة جراحاتهم حتى يتحقق النصر المؤزر.