التخطي إلى المحتوى
جمعية كنعان لفلسطين ومنظمة امة عربية واحدة تستعد لأحياء الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد صدام حسين

جمعية كنعان لفلسطين ومنظمة امة عربية واحدة تستعد لأحياء الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد صدام حسين.

صنعاء : يحيى الحبابي

تستعد جمعية كنعان لفلسطين بالتعاون مع منظمة امة عربية واحدة لأحياء الذكرى العاشرة لرحيل الزعيم القومي العربي الشهيد صدام حسين تحت شعار (من خندق الدفاع عن العراق والأمة الى شرف الشهادة).

الشهيد صدام حسين كان احد اعمدة القومية العربية وكانت له ادوار بارزة في مختلف القضايا العربية والأسلامية صاحب الرؤية الثاقبة والذي كان يقول لا نهضة بلا علم وتعليم ولن اكون رئيس يستطيع ان يقرء ويكتب وشعبه لا يقراء ولا يكتب .

 

واعتادت جمعية كنعان لفلسطين ومنظمة امة عربية واحدة على إحياء ذكرى استشهاد البطل القومي صدام حسين في كل عام بدعم وتوجيهات من  الأستاذ  يحيى محمد عبد الله صالح رئيس ملتقى الرقي والتقدم ورئيس جميعة كنعان لفلسطين ورئيس منظمة أمة عربية واحدة.وعلى الرغم من غيابة الا ان نهجة العربي والقومي يحضر في مختلف الفعاليات التي تُقيمها الجمعية.

 

جمعية كنعان لفلسطين ومنظمة امة عربية واحدة لها العديد من البصمات والمساهمات تجاة القضايا العربية وبخاصة القضية الفلسطينية، حيث كان الأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح رئيس ملتقى الرقي والتقدم ورئيس جميعة كنعان لفلسطين ورئيس منظمة أمة عربية واحدة، داعماً رئيسياً لمختلف الجاليات العربية المُقيمة في اليمن وتبنى افكارهم وناصر قضاياهم بما اسهم في عودة مصطلح القومية الى المجتمعات والقضايا العربية.

 

يُذكر ان جمعية كنعان لفلسطين ومنظمة امة عربية واحدة استضافت في السنوات الماضية رغد ابنة الشهيد صدام حسين وكانت اليمن مقر اقامة للعديد من اقارب وذوي الشهيد الراحل والكثير من الأخوة العراقيين.