الرئيسية » أخبار الرياضة » ملخص مباراة برشلونة ولاس بالماس | برشلونة يسحق بالماس بخماسية نظيفة
مباراة برشلونة ولاس بالماس - الدوري الاسباني

ملخص مباراة برشلونة ولاس بالماس | برشلونة يسحق بالماس بخماسية نظيفة

تلاعب برشلونة، بضيفه لاس بالماس، وأسقطه (5-0) في المباراة التي جمعتها مساء اليوم السبت، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني.

سجل خماسية برشلونة، لويس سواريز “هدفين”، وليونيل ميسي، وأردا توران، وأليكس فيدال في الدقائق (14، و52، و57، و59، و80).

ورفع برشلونة، رصيده لـ38 نقطة، ويقفز مؤقتًا للمركز الثاني، انتظارًا للقاء القمة غدًا الأحد، بين ريال مدريد المتصدر بـ40 نقطة، وإشبيلية الثالث بـ36 نقطة، فيما تحمد رصيد لاس بالماس عند 24 نقطة بالمركز الثامن.

خاض البارسا اللقاء بتعديلات عديدة على تشكيلته، حيث شارك أردا توران، بجوار ثنائي الهجوم ميسي، ولويس سواريز، وبالوسط أندري جوميز، بجوار رافينيا، وفي خط الدفاع أليكس فيدال، مع ماسكيرانو وأومتيتي، وألبا.

أما كيكي سيتين مدرب لاس بالماس لجأ لطريقة (4-2-3-1)، لكن فريقه كان بلا خطورة حقيقية، ولم يشكل نجومه كيفين بواتينج، ونبيل الزهار وجوناثان فييرا،وتانا أي إزعاج لدفاع البارسا، وحارس مرماه.

كان خافي فاراس حارس مرمى لاس بالماس، النجم الأول لفريقه، حيث أنقذ مرماه من أهداف محققة، وتصدى لمحاولات خطيرة من جوميز، وسواريز، وميسي.

إلا أن حارس الفريق الكناري، لم يصمد أمام تسديدة مباشرة للأوروجوياني لويس سواريز في الزاوية الضيقة محرزًا الهدف الأول لبرشلونة من عرضية أندري جوميز، في الدقيقة (14).

وأضاع الفريق الكتالوني فرصًا بالجملة، كانت كفيلة بحسم انتصاره مبكرًا، إلا أن الشوط الأول كان مليئًا بالاحتكاكات العنيفة، حيث أشهر الحكم 5 بطاقات صفراء، لجوميز، وماسكيرانو، ورافينيا، مقابل إنذارين لروكي ميسا، وهيلدير لوبيز.

وعوض البارسا، هذه الفرص الضائعة، بثلاثية سجلها في أول 15 دقيقة من الشوط الثاني، ليقضي تمامًا على منافسه.

الهدف الأول عن طريق ميسي، عندما ارتدت كرة من حارس مرمى لاس بالماس، ليضعها الأرجنتيني بسهولة في الشباك، ثم سدد لويس سواريز الخالي من الرقابة بسهولة في الزاوية اليسرى.

وبعدها دقيقتين، انفرد النجم الأوروجوياني بالمرمى، إلا أنه سدد الكرة في يد خافي فاراس، لترتد إلى أردا توران، مسجلاً الهدف الرابع في الشباك الخالية.

بعد التقدم برباعية، بدأ لويس إنريكي في إراحة لاعبيه، حيث أشرك إيفان راكيتيتش، مكان أندري جوميز.

وواصل برشلونة إعصاره الهجومي، حيث تبادل لويس سواريز الكرة مع ميسي، لينفرد المهاجم الأوروجوياني، لكنه سدد الكرة فوق العارضة، وأبعد القائم الأيسر فرصة أخرى من ركلة ركنية لعبها ميسي بمكر شديد.

ودفعت سهولة المباراة، إنريكي لمنح الفرصة لعناصر جديدة، حيث أشرك باكو ألكاسير، مكان سواريز، ثم جيريمي ماثيو العائد من فترة غياب طويلة للإصابة بدلاً من بوسكيتس.

وانطلق فيدال في الدقيقة 80، من الجبهة اليمنى، ولعب كرة بينية إلى ألكاسير الذي أعادها مجددًا لفيدال مسددًا كرة أرضية في الزاوية اليمنى، مسجلاً الهدف الخامس.

وأضاع بعدها باكو ألكاسير، فرصة ثمينة للمشاركة في مهرجان الأهداف من انفراد تام مسددًا الكرة برعونة في جسد الحارس.

أما بدلاء لاس بالماس، خاصة ماتيو إيزيكيل جارسيا وماركو ليافيا خذلا مدرب لاس بالماس، الذي كان بلا حول أو قوة، واستسلم تمامًا للخسارة الثقيلة.

المصدر: kooora.com

أنقر هنا وتابع تداعيات الخبر على تلجرام

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com