الرئيسية » أخبار الرياضة » محمود كهرباء يقود مصر للفوز على المغرب بهدف في الوقت القاتل
موعد مباراة مصر والمغرب - كأس الأمم الافريقية

محمود كهرباء يقود مصر للفوز على المغرب بهدف في الوقت القاتل

سجل محمود عبد المنعم “كهربا” هدفاً قاتلاً ليقود منتخب مصر لخطف فوز صعب على حساب المغرب بنتيجة 1-0 ، مساء الأحد ، على ملعب “بور جونتي” في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالجابون.

وصعد منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس الأمم ليواجه بوركينا فاسو وودع منتخب المغرب بعد أداء أكثر من رائع ، وأنهى الفراعنة عقدة طويلة أمام أسود الأطلس بعدما حققوا الفوز الغائب منذ عام 1986.

بدأت المباراة بحماس وندية ونشاط هجومي مصري بدأ بتسديدة من جانب أحمد المحمدي في منطقة الجزاء اصطدمت باللاعب المغربي مبارك بوصوفة ورد أسود الأطلس بانطلاقة سريعة من حمزة منديل ، واصطدم الثنائي طارق حامد لاعب مصر مع عزيز بوهدوز في الدقيقة 11 لينال حامد البطاقة الصفراء.

وأبعد كريم حافظ تمريرة مغربية خطيرة ، ووجه تريزيجيه تسديدة قوية من عرضية المحمدي تصدى لها الحارس منير المحمدي ببراعة واتسمت العشرين دقيقة الأولى بالمجهود البدني الوفير من اللاعبين مع تحركات من محمد صلاح عبر الجبهة اليمنى.

وتصدى حجازي لتمريرة عرضية خطيرة من نبيل درار الذي انطلق مستغلاً قلة خبرة كريم حافظ ثم ضربة رأس فوق العارضة من رومان سايس.. وبدأ لاعبو المغرب ممارسة الضغط على الفراعنة في منطقة بناء الهجمات في وسط الملعب خاصة على أحمد فتحي وطارق حامد.

ومرر صلاح كرة عرضية أبعدها الدفاع المغربي ، وأضاع رومان سايس فرصة قريبة لأسود الأطلس بعد كرة عرضية أخطأ علي جبر في إبعادها ليوجهها سايس برأسه وتعلو العارض بياردات.. اشتكى مروان محسن من الإصابة بعد إلتحام قوي ليغادر الملعب ويجري منتخب مصر أول تغييراته في الدقيقة 43 بنزول أحمد حسن “كوكا” على حسابه.

وواصل منتخب المغرب تفوقه الهجومي مع انطلاقة من نبيل درار وعرضية مرت بسلام على مرمى الفراعنة لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة من نبيل درار وعرضية ضاعت فوق العارضة ثم انفراد لمحمد صلاح ببينية سريعة من عبد الله السعيد وتسديدة أبعدها الحارس منير المحمدي ، وشتت علي جبر كرة عرضية مغربية وتحرك عبد الله السعيد بنشاط هجومي واضح.

وأنقذ الحضري فرصة خطيرة للمغرب من تمريرة عرضية متقنة للمتألق فيصل فجر ، وارتطمت تسديدة مبارك بوصوفة نجم المغرب في العارضة بالدقيقة 55 مع سقوط تريزيجيه لاعب مصر في منطقة الجزاء دون مخالفة من الحكم.. ووجه بوهدوز ضربة رأس قوية بجوار القائم.

واستمر الضغط المغربي على الجبهة اليسرى المصرية ، ومرر درار إلى بوهدوز الذي أهدر بغرابة ثم ضربة رأس من سايس وتدخل هيكتور كوبر وأجرى التغيير المصري الثاني بنزول محمود عبد المنعم “كهربا” بدلاً من كريم حافظ ليعود أحمد فتحي للجبهة اليسرى ويلعب تريزيجيه والسعيد كلاعبي ارتكاز بجوار طارق حامد.

تصدى الحضري لعرضية درار الخطيرة ، وكاد المغرب أن يتقدم بنيران صديقة بعد أن لمست الكرة رأس حجازي ومرت بجوار القائم وهدأ إيقاع الهجوم المغربي بعض الشئ ونال كهربا البطاقة الصفراء.. وأهدر محمد صلاح كرة خطيرة بعد تمريرة ذكية من السعيد ولكن الحارس المتألق منير المحمدي أبعدها ببراعة.

وأشرك منتخب المغرب أول تغييراته في الدقيقة 78 بنزول عمر القادوري على حساب عزيز بوهدوز ، ومرر السعيد كرة سريعة إلى كهربا ولكنها طالت على الأخير والتقط الحضري كرة عرضية من حمزة منديل ثم أبعد دفاع المغرب تمريرة من المحمدي.

ونجح محمود كهربا في تسجيل هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 87 بعدما أحرز الهدف الرائع بعدما استغل هفوة دفاعية ليهز الشباك بلمسة سحرية.. وأبعد كوكا كرة عرضية مغربية وأشرك منتخب المغرب لاعبه رشيد عليوي بدلاً من رومان سايس ودفع منتخب مصر بآخر أوراقه بنزول سعد سمير بدلاً من طارق حامد في الدقيقة 90+2 وأبعد المحمدي كرة مغربية أخيرة ثم تسديدة من فيصل فجر بجوار القائم لينتهي اللقاء بفوز مصر.


المصدر: kooora.com

شاهد أيضاً

ملخص مباراة ريال مرديد وليجانيس ذهاب دور الربع النهائي كأس ملك اسبانيا 2018

يلتقي النادي الملكي ريال مدريد نظيره ليجانيس في مباراة ذهاب دور الربع النهائي من مسابقة …

منتخب مصر يحتل المركز الثالث أفريقياً والـ 30 عالمياً فى تصنيف الفيفا عن شهر يناير 2018

نجوم مصرية: أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” اليوم الخميس 18 يناير 2018 تصنيف الفيفا الشهرى لجميع المنتخبات العالمية، وقد احتل منتخب مصر المركز الثالث على مستوى قارة أفريقيا، والمركز رقم 30 على مستوى العالم، وذلك فى تصنيف شهر يناير 2018، وقد تقدم المنتخب المصرى مركزاً واحداً على مستوى العالم حيث احتل المركز 31 فى تصنيف شهر ديسمبر 2017، وقد صعدت منتخبات مصر وتونس والمغرب ونيجيريا والسنغال إلى نهائيات كأس العالم التى ستقام فى روسيا 2018. وقد احتل المنتخب التونسى لكرة القدم المركز الأول فى تصنيف الفيفا الشهرى على مستوى قارة أفريقيا، والمركز الـ 23 على مستوى العالم، فى حين احتل منتخب السنغال المركز الثانى على مستوى قارة أفريقيا، واحتل المركز 24 على مستوى العالم، وقد احتل منتخب المغرب المركز الرابع أفريقياً، والمركز الـ 39 على مستوى العالم، واحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الخامس على مستوى قارة أفريقا، والمركز الـ 43 على مستوى العالم. وقد جاء ترتيب أفضل خمس منتخبات على مستوى العالم فى تصنيف الفيفا الشهرى كالتالى : منتخب ألمانيا فى المركز الأول، يليه منتخب البرازيل فى المركز الثانى، ثم منتخب البرتغال فى المركز الثالث، يليه منتخب الأرجنتين فى المركز الرابع، ثم منتخب بلجيكا فى المركز الخامس، بينما جاء ترتيب أفضل خمس منتخبات أفريقية كالتالى: منتخب تونس فى المركز الأول، يليه منتخب السنغال فى المركز الثانى، ثم منتخب مصر فى المركز الثالث، يليه منتخب المغرب فى المركز الرابع، ثم منتخب الكونغو الديمقراطية فى المركز الخامس.

اترك رد