الرئيسية » أخبار اليمن » حكومة الشباب المستقل تقوم بزيارة لمكتب منظمة الهجرة الدولية في اليمن

حكومة الشباب المستقل تقوم بزيارة لمكتب منظمة الهجرة الدولية في اليمن

حكومة الشباب المستقل تقوم بزيارة لمكتب منظمة الهجرة الدولية في اليمن.

زارت هناء احمد الفقيه رئيس حكومة شباب اليمن المستقل. وعدد من أعضاء لجنتي الإغاثة والسجون بالحكومة مقر منظمة الهجرة الدولية والتقوا برئيس البعثة في اليمن لوران دي بوك.

أطلعت فيها الفقيه على الأنشطة والأعمال التي تقوم بها المنظمة في اليمن والمشاكل والصعوبات التي تواجهها في ظل الوضع الإنساني الصعب.

كما ناقش الطرفين وضع السجناء على ضوء الزيارة الميدانية التي قامت بها الحكومة للسجون كالسجناء المعسرين ووضع أسرهم خارج تلك السجون خاصة أسر المساجين النازحة جراء العدوان، وكذلك موضوع السجناء الأجانب من  الصومال واثيوبيا والبنغال وقضية ترحيلهم إلى بلدانهم ليكملوا فيها فترة العقاب المنصوص عليها في الأحكام الصادرة بحق كلا منهم.

وفي هذا الموضوع أوضح كيل مسؤول قسم النازحين بالمنظمة أنهم قاموا في وقت سابق بترحيل 400 اثيوبي، وبأن المنظمة ستعمل على ترحيل البقية في أقرب وقت ممكن، خصوصا وأن عملية الترحيل تتم عبر مطار صنعاء الدولي المغلق منذ فترة من قبل قوات التحالف ضمن الحصار المفروض على اليمن.

كما ناقشوا قضية الفقراء والنازحين والمهمشين وسبل توفير المواد والغذاء والايوائية وأدوات النظافة والمياه والأصحاح البيئي والجوانب الصحية وكيفية إيصالها للأسر المستحقة والمتظرره فعلا.

من جانبها وعدت الفقيه الرفع بما تم مناقشته والإتفاق عليه مع المنظمة ورفعه للجهات المختصه أو ذات العلاقة لتنفيذ مخرجات هذا اللقاء وتسهيل أعمال ومهام البعثة في مختلف محافظات الجمهورية لوصول خدماتها للأسر الأكثر احتياجا وتضررا من الحرب في الوقت والكيفية التي تلبي احتياجاتهم الإنسانية.

حضر اللقاء عن حكومة شباب اليمن المستقل الملازم أول/ أيمن الجُبري وزير الداخليه، وحنان عيضة وزير حقوق الإنسان ونوال الحرازي وزير المغتربين، إضافة إلى أ. بثينة سامي نائب مسؤول قسم النازحين بمنظمة الهجرة الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*