التخطي إلى المحتوى
اختتام الدورة التدريبية( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية ) والتي نظمها منتدي التنمية السياسية  بالتعاون مع مؤسسة فجر الغد للحقوق والحريات بمحافظة إب

اختتام الدورة التدريبية( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية ) والتي نظمها منتدي التنمية السياسية  بالتعاون مع مؤسسة فجر الغد للحقوق والحريات بمحافظة إب.

اب : ماكس نيوز

اختتم منتدي التنمية السياسية  بالتعاون مع مؤسسة فجر الغد للحقوق والحريات وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) برنامج الحكم الرشيد

دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار التي استمرت لمدة خمسة ايام  و استهدفت  الدورة  (25 ) مشاركة من ( مدراء / نائب / رئيس قسم ) من المكاتب الحكومية   في محافظة اب  ..

و يهدف التدريب إلى تعزيز دور المرأة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه .

 

هذا وقد اشادت  منسقة المشروع الأستاذة منى الواصل بدور المشاركات الفاعل في التدريب و بحماسهن وتفاعلهن أثناء التدريب و أيضا التزامن بالوقت و النشاط في التدريب خلال الخمس ايام الماضية ..

 

و أكدت الواصل انها تهدف من خلال المشروع إلى تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية من خلال تنمية قدرات النساء الإدارية والمهارية و الحرص على اكسابهن المهارات اللازمة التي تدفع بدورهن إداريا للوصول إلى صنع القرار .

 

و أضافت انها تطمح أن تعود إلى إب في المرة القادمة وأن تجد قصص نجاح لنساء تم تدريبهن و حصلن على ترقيات في مناصبهن الإدارية .

 

هذا وقد اختتمت  الدورة التدريبية من قبل قيادات السلطة المحلية ممثلة

بوكيل المحافظة للشئون الامنية العقيد عبدالرحمن الزكري  الذي ابداء استعدادة وتعاونه الكامل مع النساء و دعمه لكل انشطة وخطط المرأة في سبيل البناء و النمو لمحافظة إب و الذي اشاد بدور المنتدى و مشاريعه في سبيل تطوير مهارات النساء العاملات في القطاع الحكومي رغم ما تمر به البلاد .

 

كما  قد حضر  الاختتام  اللواء محمد الكبسي مستشار مجلس النواب للشئون القانونية ، الذي القاء كلمة أكد فيها على أهمية ابراز دور المرأة و تشجيعها للنمو بالمجتمع  كما اعرج الى تاريخ المرأة اليمنية و دورها في بناء اليمن و حضارته و قدرة المرأة اليمنية على إدارة شئون البلاد بالعمل التشاركي مع شقيقها الرجل ، واختتم قائلا أن المرأة هي نصف المجتمع و انه من حقها الحصول على كامل حقوقها و دعمها للوصول إلى مناصب عليا تسهم في بناء المجتمع .

 

تم بعد ذلك تكريم المشاركات و توزيع الشهائد من قبل وكيل المحافظة الزكري  ومستشار مجلس النواب للشئون القانونية الكبسي  ومنسقة المشروع منى الواصل و الشريك المحلي للمشروع في محافظة إب الاستاذة كريمة الحكيم عن مؤسسة فجر الغد .

 

هذا وقد حضر حفل الاختتام الاستاذ  عمار مرشد مدير البرامج و المشاريع في منتدى التنمية للسياسية .

 

 

الجدير بالذكر ان منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية  و ثقافية غير حكومية مستقلة   لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و يموجب القانون  ، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية أمنة و مستدامة