التخطي إلى المحتوى
في ختام دورة الدبلوماسية والإعلام:رائد السلام المهندس هشام شرف وزير الخارجية يؤكد على أهمية مواجهة الهجمة الإعلامية المرافقة للعدوان السعودي بشتى الطرق

في ختام دورة الدبلوماسية والإعلام:رائد السلام المهندس هشام شرف وزير الخارجية يؤكد على أهمية مواجهة الهجمة الإعلامية المرافقة للعدوان السعودي بشتى الطرق.

صنعاء : يحيى الحبابي

الدبلوماسية والإعلام شعار دورة تدريبية نظمها المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية ،هدفت لتدريب مايزيد على ستين إعلامياً وصحافياً من مختلف الوسائل الإعلامية ،في الأغراض البروتوكولية الصحافية والدبلوماسية ، في اطار تدريب وزارة الخارجية للكوادر الإعلامية الوطنية.

الدورة استمرت اربعة ايام اعرف المشاركون خلالاها على القانون الدبلوماسي وقواعد التعامل مع الإعلام الخارجي والقواعد الدبلوماسية في التعامل مع الإعلام ،الى جانب الية كتابة التقارير الدبلوماسية ونصائح بروتوكولية ودبلوماسية عامة.

وفي حفل الختام القى وزير الخارجية المهندس هشام شرف ،كلمة اكد فيها على مواصلة بذل الوزارة لجهودها الكبيرة في سبيل تدريب الإعلاميين وتطوير قدراتهم بأعتبار الحرب الإعلامية التي ترافق العدوان تسعى بالمال لتحسين صورتها ،بينما ينبغي على الإعلام الوطني ان يفضح جرائم العدوان بشتى الطرق وبمختلف الوسائل اكانت القنوات الفضائية او عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

واكد رائد السلام المهندس هشام شرف ان وزارتة تقوم بالتخاطب مع العديد من الجهات والمنظمات والصحف الدولية لعرض مظلومية اليمن باللغة العربية والانجليزية والفرنسية لكي تصل جرائم العدوان ومايرتكبه في اليمن الى جميع اصقاع العالم.

واشار المهندس شرف على استعداد الوزارة لأستقبال الصحفيين من مختلف انحاء العالم والراغبين في مشاهدة الوضع اليمني عن كثب واستعداده لنقلهم للمناطق التي يطلبون الذهاب اليها لنقل معاناة الشعب اليمني للعالم عن طريق وسائلهم الإعلامية

واستمع وزير الخارجية المهندس هشام شرف لأسئلة بعض الصحفيين والإعلاميين المشاركين في الدورة ،واجاب عليها بشفافية وموضوعية وبصدر رحب كاعادته.

وفي ختام الدورة كرم وزير الخارجية ووزير الإعلام المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية.