التخطي إلى المحتوى
محافظ إب يختتم دورة تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية  والتي نظمها منتدى التنمية السياسية

محافظ إب يختتم دورة تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية  والتي نظمها منتدى التنمية السياسية .

 

احتفالا بيوم المرأة العالمي اختتم اليوم الأربعاء الموافق 8 مارس 2017م منتدي التنمية السياسية بالتعاون مع مؤسسة فجر الغد للحقوق والحريات وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) برنامج الحكم الرشيد

دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار التي استمرت لمدة خمسة ايام و استهدفت الدورة (25 ) مشاركة من ( مدراء / نائب / رئيس قسم ) من المكاتب الحكومية في محافظة اب ..

و يهدف التدريب إلى تعزيز دور المرأة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه .

 

هذا و قد اختتم التدريب الاخ محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح الذي اكد في كلمته دعم المحافظة للمرأة وتشجيعهن للوصول الى مراكز صنع القرار ، والذي اعتبر النساء عامل اساسي لبناء المجتمع و صناعة السلام وان الامل فيهن كبير للنهوض بالمجتمع اليمني الى الاعلى .

 

هذا وقد اشادت منسقة المشروع الأستاذة منى الواصل بدور المشاركات الفاعل في التدريب و بحماسهن وتفاعلهن أثناء التدريب و أيضا التزامن بالوقت و النشاط في التدريب خلال الخمس ايام الماضية ، و اكدت دعم المنتدى للنساء المبادرات في مجال تمكين المرأة .

 

و أكدت الواصل انها تهدف من خلال المشروع إلى تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية من خلال تنمية قدرات النساء الإدارية والمهارية و الحرص على اكسابهن المهارات اللازمة التي تدفع بدورهن إداريا للوصول إلى صنع القرار .

 

هذا وقد اختتمت الدورة التدريبية من قبل قيادات السلطة المحلية ممثلة

بوكيل المحافظة للشئون الامنية العقيد عبدالرحمن الزكري الذي ابداء استعدادة وتعاونه الكامل مع النساء و دعمه لكل انشطة وخطط المرأة في سبيل البناء و النمو لمحافظة إب و الذي اشاد بدور المنتدى و مشاريعه في سبيل تطوير مهارات النساء العاملات في القطاع الحكومي رغم ما تمر به البلاد .

 

كما قد حضر الاختتام اللواء محمد الكبسي مستشار مجلس النواب للشئون القانونية ، الذي اكد في  كلمة  ان النساء يعتبرن رافد و طني  وثروة كبيرة يجب استثمارها و ترك الفرصة للمرأة لاثبات دورها و جدارتها في بناء المجتمع ، وان المرأة شقيقة الرجل و هي احد عوامل بناء المجتمعات المتقدمة و بدورها الفاعل الذي بسهم في بناء المجتمع ..

 

هذا وقد القاء الاستاذ علي العمودي الممثل عن الوكالة الالمانية للتعاون الدولي giz  كلمة شكر فيها دور المدربات لانجاح التدريب و دور المحافظة و المجلس المحلي في تشجيع المرأة و انشطة ومشاريع منظمات المجتمع المدني  .

و اكد العمودي على استمرار دعم giz للمرأة و الانشطة و المشاريع التي تهدف الى تطوير مهارات و قدرات النساء للوصول الى صنع القرار .

 

تم بعد ذلك تم تكريم المشاركات و توزيع الشهائد من قبل ممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي الاستاذ علي العمودي و مستشار مجلس النواب للشئون القانونية الكبسي ومنسقة المشروع منى الواصل و الشريك المحلي للمشروع في محافظة إب الاستاذة كريمة الحكيم عن مؤسسة فجر الغد و الاستاذ حسن الورافي الممثل الحكومي لوزارة الادارة المحلية ..

 

هذا وقد حضر حفل الاختتام الاستاذ عمار مرشد مدير البرامج و المشاريع في منتدى التنمية للسياسية .

 

 

الجدير بالذكر ان منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية و ثقافية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و يموجب القانون ، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية أمنة و مستدامة

 

8 مارس 2017م محافظة إب