الرئيسية » ثقافة وفنون » دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة تكرم الكاتبة والإعلامية اليمنية لارا الظراسي

دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة تكرم الكاتبة والإعلامية اليمنية لارا الظراسي

دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة تكرم الكاتبة والإعلامية اليمنية لارا الظراسي.

كرمت دائرة الثقافة والإعلام  بالشارقة صباح أمس الاربعاء الإعلامية  والكاتبة اليمنية لارا الظراسي، ضمن مجموعة من الكتاب المبدعين من مؤلفي إصدارات دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة للعام2016م.

جاء تكريم المتميزة لارا الظراسي عن كتابها القصصي” زرقاء عدن” ، الذي فاز بجائزة دبي الثقافية ونشرته الدائرة لقيمته الأدبية والفكرية ولاعتباره إضافة نوعية للمكتبة العربية بلغته الرشيقة و مضمونه العميق.

وقد احتوت المجموعة القصصية” زرقاء عدن”على 17 قصة، كل قصة هي قطعة من اليمن، الكتاب ركز على معاناة النساء وحياتهن، وحاكت الكاتبة الواقع اليمني في شماله وجنوبه بواقعية وشفافية.

تكريم بنت الظراسي جاء مع كوكبة من المفكرين والمبدعين في مختلف مجالات الأدب للارتقاء بالثقافة والمجتمع.

وفي هذا الصدد قالت الاعلامية الظراسي : اشكر الجهد الثقافي اللامع الذي تقوم به دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة وحرصها على إصدار الكتب المتميزة والتي تعتبر إضافة نوعية لعالم الكتاب.

كما اشكر تشجيعها الدائم للكتّاب الشباب، وهذا التكريم اهديه إلى نساء اليمن، ومن أجمل من تلك المرأة اليمانية التي تعرف جيدا كيف تصنع الجمال وتهب الحياة رغم الظروف القاسية والصعبة التي تعيشها اليمن، نساء اليمن هن منارات للحياة والأمل.

ونوهت الظراسي ، هذا التكريم الذي يصادف يوم المرأة العالمي يجعلني أتشرف أن أجدد العهد لنساء اليمن أن أكون أنا وزميلاتي على نهج التميز والإبداع الذين يليق بالمرأة اليمنية رغم كل الظروف التي تمر بها اليمنية اليوم.

يُذكر أن هذا الكتاب هو باكورة إصدارات المؤلفة الظراسي ، ونال الكتاب الكثير من الترحيب من الوسط الأدبي، والمؤلفة لارا الظراسي حاصلة على ماجستير في الإعلام، ومنحت لقب شخصية العام الثقافي 2016/2015 .

 

شاهد أيضاً

فيديو | الفنان محمد العماد يطلق كليب شيلة يمنية بعنوان #شريان_في_قلبي

صنعاء – ماكس نيوز أطلق الفنان محمد العماد فيديو كليب جديد بعنوان شريان في قلبي وهو …

رابح صقر يغني باللهجة المصرية في البومة الجديد رابح 2017

طرح النجم السعودي رابح صقر ألبومه الخليجي الجديد “رابح 2017″، حيث ضم دويتو “أصعب جرح” …

اترك رد