التخطي إلى المحتوى
المنتدى الأنساني اليمني يعقد ورشة عمل لتعزيز التعاون والتنسيق بين منظمات المجتمع المدني والحكومة

المنتدى الأنساني اليمني يعقد ورشة عمل لتعزيز التعاون والتنسيق بين منظمات المجتمع المدني والحكومة.

صنعاء : يحيى الحبابي

في اطار تعزيز العمل المشترك بين منظمات المجتمع المدني في اليمن مع الحكومة ، عُقدت بالعاصمة صنعاء ورشة عمل نظمها المنتدى الأنساني اليمني ، لتعزيز التعاون والتنسيق والشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني.

وتهدف الورشة التي تستمر يومين ، إلى توعية 50 مشاركا ومشاركة من عدد من الجهات الحكومية والمنظمات المدنية إلى تعزيز الشراكة والتنسيق بين الحكومة والمنظمات، والتغلب على العراقيل والصعوبات التي تواجه عمل معظم المنظمات بسبب استمرار العدوان الغاشم.

واكد ئيس المنتدى الإنساني اليمني الأستاذ هلال البحري في تصريح لشبكة (ماكس نيوز) ان الورشة ستركز على خلق الشراكة بين المنظمات والحكومة بما يُسهم في تفعيل دورها الأغاثي والتنموي ، الى جانب مناقشة التحديات والصعوبات التي واجهت معظم المنظمات في ميدان العمل الأنساني، من الناحية الأمنية والفنية والإدارية والصعوبات التي تتعلق بعلاقة المنظمات مع السلطات الحكومية التنفيذية.

 

من جانبة اشار الأستاذ فهد المعلمي مسئول التدريب بالمنتدى الأنساني اليمني ، الى اهمية عقد الورشة التي ستنتُج عنها مجموعة من التوصيات تُسهم في تعزيز وتنشيط العلاقة بين المنظمات والجهات الحكومية ، الى جانب محاولة جذب المنظمات الدولية المانحة للعودة لممارسة عملها في اليمن.

 

حضر افتتاح الورشة وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية الأستاذ علي صالح عبدالله والقائم بأعمال امين العاصمة الأستاذ امين جمعان وعضو المجلس المحلي بأمانة العاصمة الدكتور طه الهمداني وعدد من المعنيين.