التخطي إلى المحتوى
مؤسسة الفراشة للفنون الجميلة تُدشن فعاليات مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة برعاية كريمة من (يمن موبايل)

مؤسسة الفراشة للفنون الجميلة تُدشن فعاليات مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة برعاية كريمة من (يمن موبايل).

 

تزامناً مع احتفالات العالم بيوم المرأة انطلق في العاصمة صنعاء مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة في دورتة الأولى ، والذي نظمتة مؤسسة الفراشة للفنون الجميلة وبرعاية من شركة الأتصالات الرائدة( يمن موبايل)  بحضور وزير الشؤن الأجتماعيه والعمل الاستاذه فائقه السيد وعدد من المسؤولين.

 

المهرجان يعتبر الاول من نوعه على مستوى الجزيرة العربيه لأفلام المرأة ، ويستمر من ال15 وحتى ال25 من مارس الجاري ، وستعرض فيه عدد من الأفلام لمخرجات يمنيات وبمشاركة افلام من دول عربية.

ويشارك في المهرجان السينمائي اكثر من عشر دول عربية  وسيُعرض فيه 66 عمل سينمائياً اخرجته ونفذته كوادر نسائية يمنية وعربية ، ويهدف المهرجان لتأسيس قاعدة بيانات للمخرجات اليمنيات ،وتدريبهن  وتأهيلهن في مجال صناعة الافلام وتطوير قدراتهن للوصول باعمالهن وافلامهن للعربية والدولية ، الى جانب اعداد دورات تدريبية وتأهيلية وورش عمل ،تجمع صانعات الأفلام والمهتمين بهذا المجال.

 

واكدت الأستاذه أبتسام الحيدري رئيس مؤسسة الفراشة للفنون الجميلة ورئيس مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأه في تصريح لشبكة (ماكس نيوز) ،ان فكرة المهرجان كانت موجوده لديها منذ سنوات خاصة مع معرفتها لوجوز فتيات يمنيات موهوبات في هذا المجال، لذلك كان لابد من تسليط الضوء على صناعة الأفلام في اليمن ، واعطاء المرأه اليمنية فرصة اكبر للمشاركة لعرض انجازاتها في هذا المجال.

واضافت الحيدري ، ان الهدف من عرض الأفلام المشاركة من الدول العربية ،هو تبادل الخبرات ومشاهدة اعمال متنوعة ومتعددة لصانعي الافلام العربية.

ونوهت ابتسام ان مرحلة مابعد المهرجان ستكون لتدريب صانعات الافلام اليمنيات ، وأعطائهن معلومات ومهارات  تُسهم في تحسين مستواهن لمواكبة الحرفية المتبعة في الافلام الدولية ، وسيكون المهرجان الخطوه الاولى لمهراجانات اخرى وبمشاركة اوسع ، في سبيل اعادة احياء السينما والوصول للجمهور المتلقي ،وفتح المجال لمشاركة الشباب في صناعة الافلام.

وسيُعرض في المهرجان الذي استضافتة جامعة الحكمة وبرعاية شركات الأتصالات الرائدة يمن موبايل ،عدد من الأفلام القصيرة والوثائقية ، وستشهد تقييم من قبل لجنة حكام لتحديد الأفلام الفائزة في نهاية المهرجان.