التخطي إلى المحتوى
خلال مهرجاناً لتكريم المتفوقين دراسيا بتعز ، الجندي يدعوا لقدسية التعليم وعدم إخضاعه لدواع حزبية

خلال مهرجاناً لتكريم المتفوقين دراسيا بتعز ، الجندي يدعوا لقدسية التعليم وعدم إخضاعه لدواع حزبية.

 

تعز : سماح العمراني

 

اكد محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ عبدة محمد الجندي على عدم إخضاع العملية التربوية والتعليمية لأي دواع حزبية أو سياسية او اجتماعية نظرا لقدسية العلم والتعليم و لكون تلك الدوافع تؤثر على العملية التربوية والتعليمية  بشكل سلبي . جاء ذلك لدى حضوره اليوم الأربعاء الحفل ألتكريمي لعدد (٧٨) أوائل طلبة محافظة تعز للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2015 /16 20م .والذي نظمته  السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة تحت شعار ( متميزون رغم العدوان) وقال الجندي : نحتفل اليوم بتكريم أوائل خريجي المرحلتين الأساسية والثانوية كنتيجة لعملية امتحانيه متميزة نعتبرها مقبولة وليست بالشكل المرغوب ولكن بالعلاقة مع ما كان سائدا بالأعوام السابقة فإننا لا نملك الا أن نشجع هذا التطور ونحشد على أيدي أولئك الذين أعادوا للعملية التربوية هذا التغير المتميز وأعادوا للعلم والطالب مكانته وللمدرس وظيفته .

وأضاف بأن هناك من يعيب على تعز عن جهل وعن قصد وبدون قصد بأن نتائج الثانوية العامة فيها كانت متدنية نتيجة للتغير الذي حدث في سلوك الامتحانات  مؤكدا بأن ذلك ليس عيبا وإنما وساما يجب أن نضعه على صدور جميع أبناء المحافظة وعلى صدور منتسبي السلك التربوي والذين كان لهم دورا كبيرا في انتشال التعليم بالمحافظة من تلك المهزال ،واشاد بروح التنافس علي المواقع الاولى في التحصيل الدراسي و خصوصا ماحققته الفتاة اليمنيه الاكثر حصول علي المراكز المتقدمه و بالنداء الانساني (لا اليمنيه التي تصرخ وتقول يكفي قتالاً وسفك للدماء وتخريب للوطن).

واشاد محافظ محافظة تعز بدور المرأة وقدراتها في المواجهة والقتال في الصفوف الاولى ومنها ميدان المعركة قطاع التعلم الذي يعتبره اليمنيين اهم من اي سلاح.

واضاف الجندي ان مايحدث في اليمن نقطة سوداء في تاريخ العالم ،كيف تنصرون العدوان بقتلكم لشعب كامل من اجل شخص واحد فاسد لا شرعيه له موضحا أن الصواريخ التي ضربت في اليمن اكثر من ما ضرب في الحرب العالمية الثانية .

 

مؤكدا انة يجب الاحتكام لصوت العقل الوطني وأنه لن يقبل الشعب  فرض حاكم عليه واكد محافظ تعز أن العدوان لن يصل لاهدافه وزيف القيم ومبادئ وانسانيه الكاذبه الذي يدعيها مجلس الامن الدولي والعالم.

 

واضاف الجندي قائلا انهم يريدون قتلنا بالجوع والسلاح والحصار والقتل وان الحديده حصينة كما المخاء وذباب ونهم مثمنا التضحيات الكبيره التي يقدمها أبناء تعز في جبهات القتال ضد العدوان الغاشم علي بلادنا.

 

وفي الاحتفال القي الاخ عبده لطف السقاف وكيل وزارة التربيه و التعليم لقطاع المناهج كلمة أشاد فيها بصمود أبناء تعز الاسطوري كصخره صماء والذي جعلوها مقبره للغزاة و المرتزقه.

 

كما القي  الاخ امين حميدان وكيل محافظة تعز كلمة أشار فيها الى اهمية الاهتمام والاحتفال بالمتفوقين حتى يحدوا الجميع على نهجهم ويحتفى بهم في مراتب متقدمة في تحصيلهم العلمي بجميع المراحل التعليمية .

 

واكد حميدان بان الوطن لن يرقى الا برقي شبابنا الواثق من نفسه والمتطلع للاحسن والافضل في حياتهم التعليمية  أكد وكيل محافظة  على أهمية العلم في نهضة الأمم.

 

وعبر وكيل محافظة تعز عن أمله في أن تستعد تعز مكانتها العلمية التي عرفت بها في السابق.

 

وقال وكيل محافظة تعز آن الأوان للأهتمام بالتعليم في تعز وأن الجهود ستبذل من أجل تطويره وفق رؤية إستراتيجية فعالة تعيد للعلم والتعليم مكانته والذي به تبنى الأمم.

هذا وقد تخلل المهرجان عدد من الاناشيد الوطنيه و وقصيدة للشاعر عبدالقادر البنأ نالت استحسان الحاضرين و بعد ذلك محافظ محافظة تعز بتكريم الطلاب و الطالبات المتفوقين و المتفوقات.

حضر المهرجان مدير أمن المحافظة و مدير عام مكتب التربيه و التعليم  ومدير مكتب عام المحافظ وعدد من المسؤولين .