التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم الفني ومحافظ تعز يناقشان أوضاع التعليم الفني بالمحافظة

وزير التعليم الفني ومحافظ تعز يناقشان أوضاع التعليم الفني بالمحافظة.

صنعاء : سمير السامعي

 

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب خلال لقائه اليوم بصنعاء محافظ تعز عبده الجندي، أوضاع التعليم الفني في المحافظة.

 

اللقاء الذي حضره نائب وزير التعليم الفني والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات ومستشار الوزارة لشئون كليات المجتمع ، تطرق إلى الصعوبات التي تواجه التعليم الفني بالمحافظة وسبل معالجتها.

 

وفي اللقاء أشار وزير التعليم الفني إلى أن الوزارة تولي التعليم الفني والمهني بمحافظة تعز اهتماما خاصا واستثنائيا تقديرا لما تمر به من ظرف حساس جراء العدوان.

 

وأكد وزير التعليم الفني أنه سيتم عبر صندوق تنمية المهارات توفير كافة الإحتياجات والمتطلبات اللازمة لتفعيل التعليم الفني والمهني بالمحافظة .. لافتا إلى أن الظرف الإستثنائي الذي تمر به البلاد جراء العدوان، يحتم على الجميع التكاتف والتضافر والعمل بروح المسئولية.

 

من جانبه ثمن محافظ تعز زيارة وزير التعليم الفني والوفد المرافق له للمحافظة رغم الصعوبات والمخاطر .. لافتا إلى أن تفقده لأوضاع المعاهد الفنية والمهنية على أرض الواقع يعكس الحرص والإهتمام على المضي في تطوير التعليم الفني والارتقاء به.

 

وأشار المحافظ الجندي إلى أن التعليم الفني يأتي في مقدمة البنية التحتية التي إستهدفها العدوان، كون مخرجاته أداة فاعلة ومساهمة في عملية البناء والتنمية.

 

واستعرض مدير عام مكتب التعليم الفني بمحافظة تعز الأستاذ نبيل الجندي سير العمل الذي تم البدء بتنفيذه في صيانة وترميم عدد من المعاهد الفنية والتقنية بالمحافظة وفقا للإتفاقية التي تم التوقيع عليها الشهر الماضي من وزارة التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات ومكتب التعليم الفني بتعز والمتعلقة بدعم وتمويل إعادة تأهيل وتشغيل المعاهد الفنية والمهنية بتعز.

 

القاء تم فيه التوقيع على عقد الأعمال الإنشائية لترميم وصيانة مباني المعهد التقني والصناعي بالحوبان، واستحداث ست قاعات جديدة في مبنى السكن الداخلي للمعهد، وكذا التوقيع على العقود الخاصة بالبرامج التدريبية بالمعهد وعددها 10 برامج.

يذكر

وأكد أن وزير التعليم الفني والتدريب المهني قام بزيارة مؤخرا إلى تعز، والتقى بقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وتفقد المعهد التقني والصناعي بالحوبان ومعهد الجند .. وتم الاتفاق مع محافظ المحافظة على دعم الوزارة لأعمال الصيانة والترميم للمعهدين بتمويل صندوق تنمية المهارات.

الجبهة الإعلامية المستقلة لمواجهة العدوان