التخطي إلى المحتوى
الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء  يوزع خمسمائة سلة غذائية و ايوائية لنازحي مديرية نهم

الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء  يوزع خمسمائة سلة غذائية و ايوائية لنازحي مديرية نهم.

 

دشن الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يومنا هذا الجمعة توزيع خمسمائة سلة غذائية و أيوائية لنازحي مديرية نهم ، الذين اجبرتهم وحشية العدوان على مغادرة منازلهم بعد استهداف العدوان للمناطق السكنية والمدنية بمديرية نهم ، بدعم وتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وثمن الأستاذ حميد محمد عاصم وكيل أول محافظة صنعاء اثناء التدشين ، الجهود الانسانية التي بذلها ولايزال يبذلها الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء في سبيل توفير العديد من المساعدات الايوائية والغذائية للنازحين بمحافظة صنعاء ، بشكل عام ونازحين مديرية نهم على وجه الخصوص.

 

واضاف ان الدور الريادي التي يقوم به فرع الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء ، والذي يتمثل في تقديم العديد من المساعدات للمتضررين والنازحين في محافظة صنعاء يهدف للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية والمعاناة البشرية التي تعصف بسكان هذه المديرية.

 

ودعا وكيل محافظة صنعاء كافة المنظمات المحلية والدولية ورجال المال والأعمال وأصحاب الخير ، إلى تقديم يد العون والمساعدة ، بأعتبار محافظة صنعاء تستقبل بشكل يومي العديد من النازحين من مختلف محافظات الجمهورية.

 

من جانبة اكد الأستاذ حسين صالح الطويل رئيس الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء في تصريح لشبكة (ماكس نيوز) ان هذه المساعدات الإنسانية الطارئة الغذائية والايوائية ، تأتب ضمن الخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر في نطاق عمله الإنساني الميداني أثناء الحروب أو النزاعات أو أثناء الكوارث الطبيعية ، والتي تهدف بمُجملها إلى التخفيف من معاناة المتضررين والنازحين ، ومحاولة رسم البسمة والفرحة في وجوه متلقى المساعدات في محافظة صنعاء ، واشاد بالجهود الانسانية والشراكة الحقيقية في العمل الانساني التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر من خلال توفير العديد من المساعدات الإنسانية الطارئة للنازحين والعون محافظة صنعاء.

 

وعبر عدد من النازحين المستفيدين من المساعدات الايوائية والغذائية في مديرية نهم عن امتنانهم للهلال الأحمر في تقديم هذا المساعدات التي كانت ملبية لكافة احتياجاتهم  بشكل محايد وبطريقة شفافة ، مثمنين حرص الهلال الاحمر في توزع المعونات للفئات الأشد تضرراً ، من خلال عمل مسح ميداني لكافة المتضررين ، معبرين عن شكرهم الجزيل للهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء على الجهود التي يقدمها في سبيل التخفف من معاناتهم.

 

يُذكر أن السلة الغذائية والأيوائية التي وزعت على النازحين مكونة من ( كيس 25كيلو رز وكيس 25 كيلو عدس وكرتون متكامل من مستلزمات نكهة الطعام وتحضيرة ، وكرتون أدوات نظافة شخصية ، وكرتون أدوات مطبخ ، ودبة زيت 4لتر).

 

حضر التوزيع أمين عام المجلس المحلي بمديرية نهم يحي العذري.