التخطي إلى المحتوى
عقارت ب3.5 مليارات دولار لمواطنين كويتيين في تركيا

عقارت ب3.5 مليارات دولار لمواطنين كويتيين في تركيا.

 

كشف اتحاد العقار الكويتي، عن تملّك نحو 6 آلاف مواطن كويتي عقارات في تركيا بقيمة تصل إلى 3.5 مليارات دولار بنهاية العام الماضي.

وأظهرت دراسة لأتحاد العقار الكويتي أن الكويتيين يحتلون المرتبة الأولى من بين مواطني دول الخليج في شراء العقارات بتركيا خلال 2016، مقارنة بالمرتبة الثالثة في 2015، ما يعكس تصاعد عمليات شراء الكويتيين للعقارات التركية.

وتمنح تركيا جنسيتها لمن يستثمر مليون دولار في العقارات، بشرط الاحتفاظ بالعقارات لمدة 3 سنوات.

وحسب الاتحاد فإن الكويتيين يحبذون شراء العقارات في تركيا مقارنة بعقارات دول المنطقة وأوروبا لأسباب، أهمها الاستثمار بقطاع يدر عليهم عوائد مجزية تصل إلى ضعف ما تدره العقارات في الأماكن الأخرى، إضافة إلى توفير مسكن للسياحة الصيفية، والقوانين المرنة والتسهيلات في عملية نقل الملكية التي لا تتجاوز 24 ساعة.

وعزا متخصصون في القطاع العقاري أسباب احتلال الكويتيين المرتبة الأولى، من حيث شراء الأجانب لعقارات تركيا خلال 2016، إلى الارتفاع الكبير في أسعار العقارات بالسوق الكويتي بالتزامن مع ندرة المشاريع الإسكانية والأراضي الصالحة للبناء.

الدراسة بينت أنه في عام 2015 جاء الكويتيون في المرتبة الثالثة، حيث اشتروا 2130 عقارا، في حين تصدّر العراقيون القائمة بشراء 4228 عقارا، تلاهم السعوديون.

المصدر : العربي الجديد