التخطي إلى المحتوى
مهندس الخارجية اليمنية هشام شرف عبد الله، يلتقي القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي لدى بلادنا

مهندس الخارجية اليمنية هشام شرف عبد الله، يلتقي القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي لدى بلادنا.

وفي اللقاء تناول وزير الخارجية موضوع التهديدات السعودية الأخيرة بإستهداف ميناء الحديدة وإعلانه منطقة عسكرية، مما من شأنه إعاقة وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق غير المحتلة بهدف الضغط على القوى الوطنية، وإعاقة وصول رافعات الحاويات التي تبرعت بها الوكالة الأمريكية للتنمية لصالح ميناء الحديدة وبرنامج الغذاء العالمي، وما سيترتب عليه من آثار سلبية في زيادة تدهور الوضع الإنساني والإقتصادي للمواطن اليمني ويؤدي إلى إرتفاع أعداد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية.

 

وطالب الوزير شرف من برنامج الغذاء العالمي والأمم المتحدة القيام بدورهما في فضح تلك الممارسات العدوانية التي تستهدف المواطن اليمني بالدرجة الأولى.

 

فيما أعرب القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي لدى اليمن عن الشكر لوزارة الخارجية وحكومة الإنقاذ الوطني على تسهيل إستقدام إحتياجات البرنامج من مركبات ومعدات بالإضافة إلى منح تأشيرات لطواقم برنامج الغذاء العالمي الذي يحتاجهم العمل لمساعدة المواطنين المتضررين من حصار العدوان السعودي وحلفائه.

 

حضر اللقاء رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية يحيى السياغي ونائب رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية عبد الغني السعيدي، السكرتير الأول عضو القضايا الخاصة بمكتب وزير الخارجية الدكتور نهى السدمي ونائب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي فاتاي ادجوبوي.