التخطي إلى المحتوى
لقاء تشاوري بين وزارة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار لتعزيز الشراكة ورصد وتوثيق انتهاكات العدوان

لقاء تشاوري بين وزارة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار لتعزيز الشراكة ورصد وتوثيق انتهاكات العدوان.

 

ناقش اللقاء التشاوري لمكتب حقوق الانسان بذمار ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان بمحافظة ذمار دور منظمات المجتمع المدني في رصد وتوثيق الانتهاكات التي تطال الشعب اليمني نتيجة للعدوان وتحالفه الاجرامي وتعزيز الشراكة بين المنظمات ووزارة حقوق الانسان.

 

وخلال اللقاء الذي اقيم بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من ممثلي منظمات المجتمع المدني تحت شعار “معا لبناء الحاضر والمستقبل بالشراكة الدائمة” اشاد وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق بدور مكتب حقوق الانسان بذمار في تبني القضايا الحقوقية سواء من خلال مناصرة المظلومين والبحث عن مصادر للتخفيف من معاناة النازحين والاسر الاشد فقرا.

 

واكد الأستاذ محمد عبدالرزاق على الدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في رصد وتوثيق كل اشكال الانتهاكات والاثار التي يتجرعها ابناء الشعب اليمني جراء العدوان السعودي وتحالفه الاجرامي الغاشم وما يفرضه من حصار بري وبحري وجوي في استهتار واضح بكافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.

 

واشارت منسق وزارة حقوق الانسان بذمار سميرة السنباني الى اهمية تعزيز الشراكة بين مختلف الفئات الحكومية والانسانية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان والتشبيك بين تلك الفئات للوصول الى عمل موحد يسهم في نشر قيم الوعي بحقوق الانسان ويحد من اي انتهاكات و خدمة المجتمع وايجاد قاعدة بيانات مشتركة تشمل النازحين والمتضررين جراء الحرب والعدوان الغاشم.

 

فيما اشار نائب المنسق لوزارة حقوق الانسان ابراهيم العفارة الى ان اللقاء يهدف الى مناقشة دور منظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الانسان والانتهاكات التي تطال الشعب اليمني نتيجة للعدوان وتحالفه وتوضيح الانشطة الداخلية والخارجية التي تقوم بها وزارة حقوق الانسان ومكاتبها بالمحافظات ودور منظمات المجتمع المدني في مواجهة العدوان والاثار المترتبة للعدوان على الشعب اليمني ومقدراته في مختلف الجوانب الانسانية والاجتماعية والسياسية.

 

اللقاء اكد على اهمية تضافر جهود الجميع بما يسهم في تعزيز دور منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان وتعزيز الشراكة مع وزارة حقوق الانسان.