التخطي إلى المحتوى
مناقشة سبل تعزيز التنسيق بين الهلال الاحمر فرع محافظة صنعاء والإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر

مناقشة سبل تعزيز التنسيق بين الهلال الاحمر فرع محافظة صنعاء والإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر .

صنعاء : عادل ثامر

 

استقبلت قيادة الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء  السيدة بايارما لونتان- رئيسة قسم التطوير والشراكات في الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر المكتب الإقليمي.

 

 

وتم عقد إجتماع بفرع الهلال الاحمر اليمني بمحافظة صنعاء ضم رئيس جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة حسين الطويل، ورئيس قسم التطوير والشراكات بالإتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر المكتب الإقليمي بايارما لونتان، والأستاذ محمد الفقية مدير البرامج و المشاريع في الهلال الأحمر اليمني بالمركز الرئيسي والأستاذ محمد الشريف ممثل الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الاحمر باليمن سبل تعزيز التنسيق في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والنازحين.

 

 

في بداية الاجتماع رحب الدكتور عبدالكريم غبش الامين العام لفرع محافظة صنعاء بالسيدة بايارما لونتان والفريق المرافق معها مقدماً الشكر التقدير  للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لدعم المتواصل لكافة أنشطة وبرامج الفرع مبدياً استعدادهم بتقديم العديد من التسهيلات في نطاق عملهم بصورة تطوعية.

 

 

مؤكداً نان محافظة صنعاء تشهد نزاع مسلح ويوجد فيها إعداد كبيرة من النازحين والمتضررين الذي يحتاجون إلى خدمات انسانية وأدوات ووسائل للقيام بواجبنا الإنساني تجاة الضحايا والمتضررين في المحافظة .

 

 

فيما أكدت السيدة  بايارما لونتان بأن نحن موجودون هنا لمساعدتكم لكي تساعدوا الضحايا والمتضررين ونبحث سبل تطوير العلاقات بين المؤسستين، منوهتا بأن الهلال الاحمر اليمني في أفضل حاله حيث يرتكز عملهم على المتطوعين وعلى التطوع مجسدين هوية مؤسس الحركة الدولية للصليب الأحمر السيد هنري دونان.

 

 

واشادات بكافة الجهود الانسانية التي يبذلها الأخوة في الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء من خلال اطلاعها على كافة التقارير الشهرية والتقارير الخاص بالأنشطة.

 

 

وفي نهاية حديثها أكدت بأن هذا ليست الزيارة الأولى بل ستكون هنالك العديد من الزيارات واللقاءات التعاونية.

 

 

وفي تصريح صحفي تحدث الأستاذ حسين صالح الطويل رئيس الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء قائلاً يأتي هذا الاجتماع في ظل الجهود التي تبذلها قيادة الهلال الأحمر اليمني برئاسة الأستاذ فؤاد محمد الماخذي في توفير الدعم والمساندة للأنشطة الفرع منذ التأسيس إلى يومنا هذا حيث يسعى جاهداً إلى التشكيك مع كل شركاء الحركة الدولية للهلال والصليب الاحمر  لتوفير الدعم وتمويل الأنشطة والبرامج الخاصة بالفرع كوننا فرع حديث النشاه.

 

 

وفي نهاية الاجتماع تم عمل جولة سريعة على كافة ادارات الهلال الاحمر فرع محافظة صنعاء وسماع شرحاً مفصلاً عن عمل كل إدارة.

 

 

حضر الاجتماع الاستاذ محمد الفقية مدير البرامج و المشاريع في الهلال الأحمر اليمني بالمركز الرئيسي والاستاذ محمد الشريف ممثل الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الاحمر باليمن والأستاذ أحمد عبدالله مسعد الامين العام المساعد لشئون الكوارث والأستاذة ياسمين الجرباني الامين العام المساعد للشؤون تنمية القدرات والأستاذ عمار محمد الحيمي الأمين العام المساعد للشؤون المالية والأستاذ عادل علي ثامر الامين العام المساعد للشباب والإعلام والنشئ.