الرئيسية » أخبار اليمن » حميد الأحمر : لدينا خطة وسنشارك في معركة تحرير صنعاء واستعادتها من الانقلابيين !

حميد الأحمر : لدينا خطة وسنشارك في معركة تحرير صنعاء واستعادتها من الانقلابيين !

ظهر الملياردير حميد الاحمر في العاصمة السعودية الرياض لأول مرة بعد اقامة مطولة في تركيا من هروبه من اليمن عقب اجتياح الحوثيين لصنعاء في صورة توحي بتحركات “قبلية ” لكسر الطوق القبلي عن صنعاء.

وفي اجتماع ضم مشايخ قبائل يمنية قال “الاحمر” “إن التحالف العربي يدرك جيدا من هم الرجال القادرين على حلّ لغز الانقلاب” حد قوله بعبارة تعني ان الاحمر لم يدخل الحرب حتى الان.

ومن الواضح ان الاحمر يسوق للتحالف العربي “قدرته في دوره القبلي” على لعب دور الزعيم القبلي الذي سيحاول كسر الطوق القبلي عن صنعاء في وقت تخاض فيه معارك على تخوم صنعاء بين قوات الجيش الوطني والحوثيين.

ورغم ان قبيلة حاشد التي ينتمي الاحمر الى البيت “المشيخي فيها” وهو نجل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر زعيم القبيلة التاريخي الا انه “هرب” اثناء الحرب كما فقد مع اشقائه السيطرة على القبيلة وظهر “شقيقه” الاكبر صادق الذي لايزال يقيم في صنعاء تحت حكم الحوثيين في “تسجيل مرئي” بصورة هزيلة ومذلة .

ويذكر اليمنيين لحميد الاحمر لقاء بثته الجزيرة مع الاعلامية لونا الشبل وهو يقول “من لديه قبيلة كحاشد وشقيق كالشيخ صادق” لا يهم احد في اليمن ولن يهرب منها.

وعند دخول الحوثيين صنعاء هرب “حميد” وترك قصوره فيها بيد الحوثيين الذين ظهروا في صور وهم يسبحون في المسابح الداخلية لتلك القصور التي قالوا انها “بنيت من مال الشعب حينها”.

ويقول مراقبون يمنيون لسيرة القبيلة في اليمن ان اولاد الاحمر فقدوا القدرة على تحريك الجانب القبلي بعد “الاذلال” الاخير امام الحوثيين مستدلين بهرب حميد وعدم قدره اشقائه “حسين وهاشم” على تحقيق شيء يذكر رغم انخراطهم في الحرب بفصائل قبلية وميلشياتيه .

وعبر التاريخ كان لمشايخ اليمن وبالذات آل الاحمر اسلوب لتسويق ذواتهم “لجيرانهم” بغرض كسب المزيد من الاموال غير ان وعودهم لا تتحقق على الارض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*