التخطي إلى المحتوى
حالة سوء تغذية حادة يستقلبها المستشفى الجمهوري بصعدة تنذر بكارثة إنسانية بالمحافظة المنكوبة

حالة سوء تغذية حادة يستقلبها المستشفى الجمهوري بصعدة تنذر بكارثة إنسانية بالمحافظة المنكوبة.

صعدة : عيسى عاطف

وصلت اليوم الى المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة ، حالة سؤ تغذية حادة ومؤلمة للطفل جمال مجلي ، الذي يبلغ من العمر اربع سنوات من ابناء مديرية ساقين منطقة وادي خلب ،

وتم اكتشاف الحالة عن طريق الفريق الطبي المتنقل الى المديريات النائية والاكثر وعورة ، وقد افاد عضو الفريق مساعد طبيب عادل باكر في تصريح لشبكة (ماكس نيوز) انهم وجدوا ثمان حالات في منطقة وادي خب ،  تم نقل حالتين الاشد والاسوء والحادة منها ، والتي قد توافيها المنية ، الى المستشفى الجمهوري بصعدة ، وتم تقديم الرعاية اللازمة للحالات المتبقية في نفس المنطقة .

 

وافاد الدكتور محمد عبدالوهاب  حجر مدير عام المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة ، بان المستشفى  يستقبل حالات كثيرة من سؤ التغذية الشديد والحاد ، وهذه الحالة واحدة من مئات الحالات التي تصل الى المستشفى ، والتي تأتي نتيجة العدوان السعودي الامريكي على البلاد ، وما فرضه من حصار وتدمير المراكز والوحدات  الصحية بالمديريات .

 

من جهة اخرى تسلم المستشفى الجمهورية بمحافظة صعدة  ، شحنة ادوية مقدمة من منظمة الاغاثة  الاسلامية  لقسم الطوارئ  بالمستشفى ، تحتوي على مضادات حيوية وعلاجات خاصة بالاسعافات الاولية .

 

واشار طارق الصعدي مسؤل بمنظمة الاغاثة الاسلامية  مكتب صعدة ،

ان هذه الشحنة منحه اولية وهناك منحة اخرى قادمة تخص قسم الغسيل الكلوي ، لافتا الى انه سبقها منح علاجية سلمت للمستشفى العام الماضي 2016م .