الرئيسية » أخبار العالم » بريطانيا ترصد مليار جنيه إسترليني للاجئين السوريين

بريطانيا ترصد مليار جنيه إسترليني للاجئين السوريين

بريطانيا ترصد مليار جنيه إسترليني للاجئين السوريين.

 

كشفت المملكة المتحدة عن تخصيص مليار جنيه إسترليني لمساعدة اللاجئين السوريين والدول المضيفة لهم بالتزامن مع انطلاق مؤتمر مساعدة سورية في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء.

 

وقال بيان لمركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية، إن المساعدات ستوجه إلى التمويل التنموي في الخارج، وأن 840 مليون جنيه من التعهدات خصصت في “مؤتمر لندن لمساعدة سورية” الذي عقد العام الماضي، إلى جانب 160 مليون مخصصات جديدة.

 

وستقوم رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، بتحديد مجالات إنفاق تلك المساعدات التي تشمل توفير فرص العمل والتعليم لمساعدة اللاجئين ومنحهم الاستقرار في الدول المضيفة.

 

واختتمت ماي زيارتها إلى الأردن اليوم، وغادرت إلى السعودية في ثاني محطة لها في جولتها الإقليمية بالشرق الأوسط، وقالت إنها ستحث “الدول المشاركة في مؤتمر بروكسل على اتباع خطى بريطانيا، والوفاء بالوعود التي قطعتها في لندن بزيادة المساعدات لملايين المتضررين من الصراع المستمر في سورية، والمساعدة في تعزيز صمود اللاجئين في أنحاء المنطقة.

 

وتركز حزمة المساعدات البريطانية على توفير حوافز جديدة للاجئين للبقاء في منطقة الشرق الأوسط، كي لا يضطروا إلى خوض رحلات محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا.

 

المصدر : العربي الجديد

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*