الرئيسية » أخبار اليمن » 26سبتمبر .. مشروع ثوري حضاري

26سبتمبر .. مشروع ثوري حضاري

صنعاء – د.رمزي الجعفري

يطل علينا العيد السبتمبري المجيد بنسخته ال 54 بعد متغيرات عديدة في اتون الصراع الاقليمي والمتغيرات الدوليه في إطار الشرق الاوسطي الجديد.

لكن التاريخ يتجدد مع حلول ال26 من سبتمبر باعتباره تاريخا صنعه كل الشعب وباركتها كل شعوب العالم بالرغم انه عاش تحديات كثيرة لكنه احتفظ ببريقه ووهجه وكل عام نستحضر روح الالهام لتاريخ مجيد ..

 

img-20160928-wa0009

            د. رمزي الجعفري

تاريخ كله امل وعمل واعتزاز بيوم السادس والعشرين من سبتمبر الذي احدث تغيرا كبيرا في كل مناحي حياة اليمنيين بداء من المفاهيم الجديدة التي اسسها راسخة في ثقافة اجيال سبتمبر و في تطورات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسة والتي شهدت تطورات كبيرة ..

وفي كل مناسبة سبتمبرية تعود بناء الذاكرة للسنوات الاولى للثورة التي ناضل فيها الرجال والنساء الوطنيون , والجهود المضنية التي بذلوها والمعاناة التي عاشوها ليصنعوا هذه اللحظة التاريخية التي نعيشها اليوم .. وهذا بكل تأكيد يعبر عن مدى امتزاج امال وطموحات الاجيال السابقة واللاحقة ..

ويؤكد ايضا تلازميه عبق الماضي مع الحاضر وامال المستقبل.. فالتاريخ يترابط فقبل عقود خمسة ونيف الحدث التاريخي الذي تجلى في 26 سبتمبر العام 1962م بإشراقة ذلك اليوم الاستثنائي في حياة اليمنيين فانه يتجلى اليوم بعد كل هذه العقود ليشير للجميع ان اليمن هي 26 سبتمبر المتجدد مع امال كل عام الذي يريده الشعب مشرقا معززا بالآمال العظيمة في حياة اجمل ومتغير افضل وهذه سمة انسانية تدفع لان يكون الغد افضل او ان تظل الامنيات بأيام اجمل من التي فاتت .. ومع ذلك يظل 26سبتمبر اسم على مسمى .. يوم التجدد .. يوم العطاء والبناء الانساني الذي يعني لليمنيين الكثير .. والذي يحمل في مكوناته مشروعا حضاريا للإنسان اليمني وشعوب المنطقه كافه ..
دمتم ياسبتمبر التحرير والصمود وعاشت ثورتنا المجيده ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*