الرئيسية » مقالات وتحليلات » احزاب التحالف الوطني الديمقراطي تُدين الضربة الامريكية التي استهدفت سوريا الشقيق

احزاب التحالف الوطني الديمقراطي تُدين الضربة الامريكية التي استهدفت سوريا الشقيق

احزاب التحالف الوطني الديمقراطي تُدين الضربة الامريكية التي استهدفت سوريا الشقيق.

 

 

تدين احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأمانة العاصمة بشدة العدوان الأمريكي على سوريا ، وتعتبر ذلك خرقاً للأتفاقيات الدولية التي تُحرم استهداف الدول ذات السيادة ، وتعتبر احزاب التحالف الوطني الديمقراطي الضربة الأمريكية  على سوريا ، ارهاب جديد تدشنه الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس دونالد ترامب ، لتعلن في هذا الاعتداء على سوريا أنها لا تحترم القانون الدولي والمنظمات والهيئات الدولية والعهود والمواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية والشرعية الدولية وحقوق الإنسان وحق الشعوب واستقلالية الدول وحقها في السيادة والاستقلال.

 

وتعتبر احزاب التحالف الوطني الديمقراطي ان انفراد امريكا في قيادة العالم يُحتم عليها أن تحفظ السلم والأمن في العالم من خلال التزام العمل بالقانون الدولي ، وأن تتعامل بحيادية مع كل قضايا العالم ومنها قضية الأسلحة الكيماوية ومقتل الأبرياء من المواطنين العرب في سوريا الشقيق وفق القانون الدولي وعبر مجلس الأمن الدولي ومحاكم العدل والجنايات الدولية، وذلك بعد التأكد والتحقيق الدولي في الجريمة وإعلان مجلس الأمن قراره للشعب السوري والشعب العربي وللعالم نتيجة التحقيقات الدولية ، وان تُعاقب الجهة التي يثبت ارتكابها تلك الجريمة البشعة بحق الاشقاء في سوريا.

 

وتؤكد احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأمانة العاصمة إدانتها لقتل المدنيين السوريين بالأسلحة الكيماوية ، وتدعوا مجلس الأمن الدولي للتحقيق فق هذه الجريمة النكراء بحيادية ، وإعلان نتائج التحقيقات واتخاذ القرار الرادع والعادل ضد مرتكب الجريمة.

 

وتشدد احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأمانة العاصمة على استنكارها للاعتداء الأمريكي على سوريا ، بأعتبارة قرار ظالم وعمل مخل بشرعية القرارات والمنظمات الدولية ووحدة المجتمع الدولي، ودعوة إلى الفوضى وعدم السلم والأمن والاستقرار في العالم.

 

احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأمانة العاصمة توجه دعوة لأحرار العالم للوقوف الى جانب الشعب السوري والى جانب الشعب اليمني لأيقاف العدوان الغاشم عليهما.

 

وتجدد احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأمانة العاصمة دعوتها للمنظمات الدولية لفتح تحقيق دولياً في جرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني.

 

عنهم

ماجد اسماعيل الحسني

رئيس فرع حزب الرابطة اليمنية بأمانة العاصمة

ممثل احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأمانة العاصمة

الأحد ٩ ابريل 2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*