الرئيسية » أخبار اليمن » معالي وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة عمران ويحضر حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للبيئة

معالي وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة عمران ويحضر حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للبيئة

معالي وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة عمران ويحضر حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للبيئة.

عمران : احمد العثربي

بمناسبة اليوم الوطني السادس عشر للبيئة وتزامنا مع مرور عامين من تدمير البيئة اليمنية جراء حرب العدوان السعودي الحاقد على اليمن على مدى أكثر من عامين.

 

أقام مكتب حماية البيئة بمحافظة عمران ، وبحضور معالي وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ، حفل خطابي وفني وفيلم استعراضي لجرائم العدوان السعودي الغاشم وتحالفهم ، واضرارة وتاثيراته علئ البيئة اليمنية في جميع مديريات المحافظة.

 

الحفل تخلله العديد من الفقرات المسرحية ، الى جانب الفلم الوثائقي الذي عبر عن حجم الجرائم التي أمعن طيران العدوان في ارتكابها على اليمن بشكل عام والمحافظة بشكل خاص.

الفيلم الوثائقي اوضح بأن اجمالي الاحصائيات الشاملة لعدد الغارات التي استهدفت المحافظة تقدر ب902غارة جوية من بداية العدوان حتى اليوم ، الى جانب عرض اثار الدمار الذي احدثتة غارات العدوان بحق التجمعات السكنية والمصالح الحكومية بالمحافظة .

 

حضر الحفل وزير المياة والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ومحافظ المحافظة الدكتور فيصل صغير جعمان ووزير الدولة حميد المزجاجي  وامين عام المجلس المحلي للمحافظة الشيخ صالح زمام المخلوس ومدير المركز الإعلامي بوزارة المياة الأستاذ علي عشيش ، وعدد من قيادات السلطتين المحلية والتنفيذية  والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

 

هذا وقد افتتح معالي وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير مشروع مياه بني ميمون بمديرية عيال سريح الذي نفذته هيئة مياه الريف بتكلفة 33 مليون و886 ألف ريال ويستفيد منه أربعة آلاف و910 نسمة ومشروع مياه بني علاء بمديرية جبل عيال يزيد الممول من منظمة أوكسفام ومياه الريف بتكلفة 22مليون و687 ألف ريال ويستفيد منه ألفين نسمة ، الى جانب عدداً من المشاريع الأخرى والتي ستُسهم بدورها في انعاش الموارد المائية بما يخدم المواطنين في المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*