الرئيسية » أخبار اليمن » اختتام ورشة العمل الخاصه بالأمن والسلامة ومواجهة الكوارث بمشاركة حكومة شباب اليمن المستقل

اختتام ورشة العمل الخاصه بالأمن والسلامة ومواجهة الكوارث بمشاركة حكومة شباب اليمن المستقل

اختتام ورشة العمل الخاصه بالأمن والسلامة ومواجهة الكوارث بمشاركة حكومة شباب اليمن المستقل.

 

 

تحت شعار يدا بيد للوقاية من المخاطر وبرعاية اللواء علي احمد راصع رئيس مصلحة الدفاع المدني ، اختتمت صباح يومنا هذا ورشة العمل الخاصه بالأمن والسلامة ومواجهة الكوارث المنعقدة خلال الفتره من 3 ابريل وحتي 4 ابريل 2017 لحكومة شباب اليمن المستقل.

 

وفي حفل الأختتام رحب اللواء علي راصع في كلمته برئيس  واعضأ الحكومة وقال  يسعدنا ويشرفنا ان ننفذ هذه الد الورشة لمالها من اهمية في اوساط الشباب لترتقي هذه الكوكبه من الشباب بالعلوم والمعارف العلميه والمعرفيه والأمنيه والوقائيه والذي سيكونو عونا وسندا لرجال الدفاع المدني في مهامهم ومساعدت المصلحة في متابعة الحكومة بتنفيذ القرارات والتوصيات الذي اقرها مجلس الدفاع المدني الذي عقد في 22 مارس 2017 برئاسة عبدالعزيز بن حبتور ، الذي اوصي بدعم جهاز الدفاع المدني لماله من اهمية لخدمة المجتمع.

 

كما حث اللواء علي احمد راصع في كلمته حكومة الشباب الأبتعاد عن الولائات الشخصية وان يجعلوا مصلحة اليمن فوق كل المصالح ، والأبتعاد عن الولائات الشخصية والحزبية ، فالشباب هم امل هذه الأمة ومستقبلها.

من جانبه اكدت الأستاذه هناء احمد الفقيه رئيس حكومة الشباب ، ان الحكومة علي اتم الأستعداد لتقديم الخدمات الأنسانيه والمجتمعية للمجتمع ، ومساندة رجال الدفاع المدني في مهامهم ، وقالت نحن الشباب سنضل خداماً لهذا الوطن وليس للولائات الحزبية والشخصية الضيقة فالهدف الذي انشأت حكومة الشباب هو من اجل خدمة هذا الوطن .

 

وفي ختام كلمتها تقدمت بالشكر والتقدير للأخ اللواء علي احمد راصع لرعايته هذه الورشة ، وثمنت جهود المدربين للورشة وهم العقيد ناجي صالح السعدي مدير عام الوقاية والحماية الذاتيه ، والعقيد خالد حسن الشراحي مديرعام العلاقات العامة ،  والمهندس عبدالله الهاملي القائم بأعمال ادارة مواجهة الكوارث ، والدكتور جابر رسام منسق الدفاع المدني بالأهلال الأحمر اليمني .

والقى الأخ اكرم الأغبري وزير التعليم الفني والتدريب المهني بحكومة الشباب كلمة المتدربين في الورشه ، والتي اكد فيها استفادتهم من الورشة في العديد من المجالات ، ابرزها اجرائات الأمن والسلامة ومواجهة الكوارث الذي كانهم في غياب عنها ، وقال ان الشباب على اتم الأستعداد لمساندة رجال الدفاع المدني في مهامهم ، وتطرقت الأخت نوال الحرازي وزير شؤن المغتربين في حكومة الشباب الى ان العاصمة ، مهددة بقنبلة موقوتة داخل العاصمة من جراء انتشار محطات الغاز بشكل عشوائي ،  وناشدت المصلحة بسرعة اتخاذ الحلول والمعالجات المناسبة لهذه المحطات ،  التي تهدد حياة المجتمع ، وطرح الموضوع للنقاش الموسع من قبل حكومة الشباب.

من جانبه قال العميد يحي المرتضي الوكيل المساعد للمصلحة ، ان على الجميع مواجهة العدوان الداخلي والخارجي ، الذي يهدد امن واستقرار الوطن واهلك الحرث والنسل ، ودمر كل مقومات الحياة.

وفي ختام الحفل تقدم اللواء علي راصع رئيس المصلحة ، والعميد يحي المرتضي وكيل المصلحة المساعد ، والعقيد ناجي السعدي مدير عام الوقاية والحماية الذاتية ، والعقيد خالد الشراحي مدير عام العلاقات ، والمقدم علي السخيني مدير ادارة التدريب ، بتكريم رئيس واعضاء حكومة شباب اليمن المستقل ومنحهم شهادة المشاركة في الورشة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*