الرئيسية » أخبار اليمن » تدشين زراعة خمسة الف وثلاثمائة شتلة شجرة بن على مئتين اسرة فقيرة بمديرية رازح محافظة صعدة

تدشين زراعة خمسة الف وثلاثمائة شتلة شجرة بن على مئتين اسرة فقيرة بمديرية رازح محافظة صعدة

تدشين زراعة خمسة الف وثلاثمائة شتلة شجرة بن على مئتين اسرة فقيرة بمديرية رازح محافظة صعدة.

 

صعدة : عيسى عاطف

 

دشنت مؤسسة الاكرام التنموية الخيرية في مديرية رازح الحدودية  ،  مشروع  إكرام الأرض رقم واحد بزراعة ما يزيد عن  خمسة الف وثلاثمائة 5300 شتلة  وزعت على اكثرمن (200مائتين أسرة فقيرة ) من أصحاب الأراضي الزراعية في عزل وقرى ( شعبان – صوارين – الحجلة – آل علي – القد.

 

يذكر ان مديرية رازح من المديريات الحدودية التي عمل  العدوان السعودي الامريكي على كسر إرادة ابناءها بزرع حالة اليأس وصولا للاستسلام بعد تدميرة لممتلكاتهم وتدمير مزارعهم بالقصف المدفعي والجوي على مدى عامين من العدون وهمجيتة .

 

واشار المدير التنفيذي للمؤسسة عدنان قفلة في تصريح لشبكة (ماكس نيوز) الى ان المشروع يأتي

في اطار  استغلال موسم التشجير  والزراعة ، وتلبية لدعوة  السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي  الى ضرورة الاهتمام بالزراعة.

 

موضحا الى  ان المشروع

يهدف الى التوعية باهمية الزراعة المعيشية والمحاصيل النقدية ، في ظل المقومات الزراعية ذات الجودة العالية والقوية والمثمرة ، بالاضافة الى دعم المزارعين بالمحاصيل النقدية البديلة ، مؤكدا  الى  ان المرحلة تتطلب من الجميع العمل بكل الوسائيل لتشجيع الجانب الزراعي  خصوصا في ظل الحصار الذي تحاول ان تفرضه قوى العدوان على اليمن ، لافتا الى  ان  المؤسسة ستنفذ مشاريع زراعية مختلفة خلال العام الحالي  2017م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*