الرئيسية » أخبار اليمن » التاجر الصغير : نشاط فريد تتميز به مدارس النهضة الحديثة “تعرف على النشاط”

التاجر الصغير : نشاط فريد تتميز به مدارس النهضة الحديثة “تعرف على النشاط”

التاجر الصغير : نشاط فريد تتميز به مدارس النهضة الحديثة”تعرف على النشاط”.

 

تعتزم مدارس النهضة الحديثة اطلاق برنامج التاجر الصغير والذي سينطلق الثلاثاء القادم بمشاركة اكثر من خمسين طالباً من طلاب المدرسة ، في مختلف المجالات ، برأس مال يصل الى مليون ريال يمني.

 

ويشارك الطلاب في البرنامج في عدة أقسام ، كأكسسوارات التلفونات ، والمفروشات ، والحلويات والمعجنات ، والنظارات الشمسية ، والمكسرات ،  والعطورات ،والتحف الهدايا ، والمكتبيات ، والمنضفات ، وقسم الألعاب ،وقسم الماكولات ، قسم الحمام والأرانب ، قسم المأكولات الساخنة ، وقسم الشوكولاتة.

 

وسيقوم الطلاب المشاركون بأعداد منتاجاتهم عن طريق تشارك مجموعة منهم في المشروع ، او تنسيق بعض الطلاب مع ابائهم بأعتبارهم رجال اعمال لكي يقوم الأب بدعم نجله ليكون  رجل اعمال كأبيه في المستقبل ، وستكون الأرباح من نصيب الطالب ، بينما ستوفر المدرسة مكان عرض المنتاجات مجاناً.

 

ويعد برنامج التاجر الصغير برنامج تنموي وتوعوي ، يهدف إلى نشر الثقافة المالية في سبيل إيجاد جيلا مبدع يؤمن بالعمل والمهنية ، الى جانب كونه برنامج تدريبي عملي للتربية المالية والأجتماعية ، يهدف إلى تعزيز مبدأ الوعي والذكاء المالي للأطفال واليافعين لإيجاد جيل واعي قادر على التخطيط لمستقبله اﻷقتصادي.

 

 

ويسعى البرنامج إلى تمكين الطلاب من امتلاك المعرفة والمهارات التي تمكنه من الإدارة المالية و التعامل السليم والصحيح مع المال والتخطيط المالي لمستقبلة وحاضرة ، الى جانب تنمية شخصية الطالب وصقلها لتعزيز مفاهيم الوعي المالي ، والتمكن من مهارات الإدخار واكتساب العادات المالية الذكية ، والتمكن من سلوكات تقنين الصرف وغرس قيمة العمل والتجارة .

 

وتسعى مدارس النهضة الحديثة من خلال المشروع ، على تشجيع وتسهيل ايصال فكرة المشاريع الصغيرة والعمل التجاري لدى الطلاب ، من خلال توفير بيئة تجارية تنافسية حقيقية لعرض وبيع منتجاتهم ، والذي سينعكس ايجاباً على الطلاب من خلال احترامهم للمهن ، والى حب العمل في مجال الأعمال التجارية.

يُذكر ان مدارس النهضة الحديثة تتميز بأجراء العديد من الأنشطة لطلابها في مختلف المجالات والتي تُسهم بدورها في خلق وعي صحي وبيئي ووطني في اوساط طلابها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*