الرئيسية » أخبار اليمن » بمناسبة اليوم العالمي للتوحد : تكريم قناة اليمن اليوم ، وشركة الأتصالات الرائدة يمن موبايل ، لأسهامهما في رعاية ودعم فعاليات اطفال التوحد

بمناسبة اليوم العالمي للتوحد : تكريم قناة اليمن اليوم ، وشركة الأتصالات الرائدة يمن موبايل ، لأسهامهما في رعاية ودعم فعاليات اطفال التوحد

بمناسبة اليوم العالمي للتوحد : تكريم قناة اليمن اليوم ، وشركة الأتصالات الرائدة يمن موبايل ، لأسهامهما في رعاية ودعم فعاليات اطفال التوحد.

 

صنعاء : بلقيس احمد

 

نظمت مؤسسة دعم الطفولة ندوة  علمية خاصة باضطراب التوحد وتوضيح طرق اندماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة الطبيعية مع الاخرين ، بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يوافق الثاني من ابريل من كل عام ، وبرعاية كريمة من شركة الهاتف النقال الرائدة يمن موبايل.

 

الندوة العلمية تهدف الى تحويل الاعاقة الى طاقة إيجابية ، رغم العدوان السعودي الذي كان له الأثر السلبي على أطفال التوحد ، الذين تأثرت حالتهم النفسية والمعنوية بشكل سيئ ، جراء القصف المتواصل على اليمن منذ اكثر من سنتين.

 

اثاراً نفسيةً شديدةً يعاني من أطفال التوحد ، خصوصا مع سماعهم لأصوات الانفجارات التي تُحدثها غارات العدوان السعودي ، والتي لايتقبلها الأطفال مما دهور حياتهم المعيشية ، وزادتها سؤاً باغلاق عدد كبيراً من المراكز الخاصة باطفال التوحد ، وغيرها من المراكز الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وفي ختام الندوة قامت مؤسسة دعم الطفولة بتكريم قناة اليمن اليوم وشركة الأتصالات الرائدة (يمن موبايل) ، كونهما تعملان على مساندة ذوي الاحتياجات الخاصة ، ورعاية فعالياتهم ، وتعريف المجتمع بمعاناتهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*