الرئيسية » أخبار اليمن » برعاية عدداً من رجال الأعمال يتقدمهم رجل الأعمال الأستاذ محمد صلاح : انطلاق دورة الألعاب المدرسية الأولى بنادي أهلي صنعاء

برعاية عدداً من رجال الأعمال يتقدمهم رجل الأعمال الأستاذ محمد صلاح : انطلاق دورة الألعاب المدرسية الأولى بنادي أهلي صنعاء

برعاية عدداً من رجال الأعمال يتقدمهم رجل الأعمال الأستاذ محمد صلاح  : انطلاق دورة الألعاب المدرسية الأولى بنادي أهلي صنعاء.

 

 

صنعاء : يحيى الحبابي

 

 

انطلقت على الصالة المغلقة بالنادي الأهلي بصنعاء دورة الألعاب المدرسية الأولى التي ينظمها على مدى 15 يوما مكتب التربية والتعليم بالأمانة بالتعاون مع النادي الأهلي وأمانة العاصمة .

 

الدورة التي تقام تحت شعار “الرياضة المدرسية رافد حقيقي للأندية والمنتخبات الوطنية” يشارك فيها 700 طالب وطالبة يمثلون 32 مدرسة من مختلف مديريات أمانة العاصمة وذلك في ألعاب كرة القدم, الكرة الطائرة, كرة الطاولة، والشطرنج.

 

حفل التدشين شارك فيه مايقرب من 1000طالب وطالبة ، قدموا عروض كرنفالية وفقرات فنية نالت استحسان الحاضرين.

 

وعقب حفل التدشين انطلقت منافسات الدورة حيث تقام مسابقة كرة القدم السباعية للطلاب بمشاركة 32 مدرسة تلعب بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة فقط، وتجرى منافسات الكرة الطائرة للطالبات فقط بمشاركة 10 مدارس قسمت إلى مجموعتين تلعب من دور واحد ويتأهل صاحبا أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي.

 

وتقام منافسات كرة الطاولة للطلاب والطالبات للفرقي بطريقة خروج المغلوب من مباراة فقط بمشاركة 11 مدرسة للبنين ومثلها للبنات حيث يمثل كل مدرسة ثلاثة لاعبين.

 

كما تقام منافسات الشطرنج للطلاب والطالبات في مكتبة النادي بمشاركة 11 مدرسة للبنين ومثلها للبنات ويتم التنافس فيما بينهم بطريقة خروج المغلوب من مباراة فقط حيث يتكون كل فريق من أربعة لاعبين.

 

يذكر أن الدورة تقام ايضا بالتعاون مع شركات تجارية وهي شركة الروضة لصاحبها رجل الأعمال الكبير محمد صلاح و مجموعة الحاج علي الحباري وأولاده, مجموعة الكبوس التجارية, ومجموعة شارب ، والجيل الجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*