الرئيسية » أخبار اليمن » مؤسسة السجين الوطنية تدشن مسح ميداني في 8 محافظات بدء بإصلاحية الحديدة

مؤسسة السجين الوطنية تدشن مسح ميداني في 8 محافظات بدء بإصلاحية الحديدة

مؤسسة السجين الوطنية تدشن مسح ميداني في 8 محافظات بدء بإصلاحية الحديدة.

 

 

دشنت مؤسسة السجين الوطنية اليوم اجراء مسح ميداني للسجناء المعسرين ممن تنطبق قضاياهم مع معايير وشروط المساعدة في المؤسسة الإصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة.

 

ويشمل المسح الميداني الذي تنفذه المؤسسة في محافظات (الحديدة، اب، أمانة العاصمة، المحويت، ذمار، حجة، عمران، وريمة).

 

وأوضح مدير عام مؤسسة السجين الوطنية الأستاذ فضل عبيد في تصريح لشبكة (ماكس نيوز) بأن المؤسسة كلفت فريق حقوقي للنزول الميداني واجراء المسح الميداني لدراسة قضايا السجناء المعسرين في المحافظات المذكورة ،  وتبني قضاياهم العادلة وفق المعايير المعمول بها في المؤسسة وعمل تقارير إعلامية مصورة لعرض حالاتهم الإنسانية وأسرهم التي لا تجد أي عائل لها سوى السجين المحبوس.

 

وأشار إلى أن المسح الميداني يهدف إلى مساعدة السجناء المعسرين عن طريق تسويق قضاياهم وجمع التبرعات ودفع الحقوق الخاصة التي عليهم عبر برنامج إنسان الذي تتبناه المؤسسة حيث سيعرض في شهر رمضان القادم على قناة اليمن الفضائية.

 

ولفت عبيد إلى أن مؤسسة السجين الوطنية تعمل في الإطار المجتمعي والإنساني لخدمة السجناء والسجينات في الإصلاحيات والنيابات والمحاكم.داعيا رجال المال والاعمال واهل الخير والشركات والمنظمات الخيرية دعم اخراج السجناء المعسرين بالتبرع لصالحهم.

 

 

وفي سياق متصل نفذت مؤسسة السجين الوطنية حملة توزيع كتيب دليل السجين الشامل في الإصلاحية المركزية في محافظة الحديدة.

 

وأوضح مدير الشئون القانونية في مؤسسة السجين المحامي عبدالملك شرف الدين بأن  الدليل من إصدارات المؤسسة ، ورافق توزيعه اقامة دورة تدريبية قصيرة ، هدفت لتعريف السجناء والسجينات والقائمين على السجون بحقوقهم وواجباتهم داخل الاصلاحيات وفي المحاكم والنيابات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*