الرئيسية » أخبار اليمن » رئيس الهيئة العليا للادوية يدعو لابعاد الهيئة عن المناكفات والصراعات السياسية
الدكتور محمد المداني - رئيس الهيئة العليا للأدوية

رئيس الهيئة العليا للادوية يدعو لابعاد الهيئة عن المناكفات والصراعات السياسية

أكد رئيس الهيئة العامة للادوية الدكتور محمد المداني ان الهيئة تبذل جهودا كبيرة مع جميع كادرها لضبط ومراقبة السوق الدوائية وتوفير الدواء في ظل العدوان الغاشم على بلادنا . واوضح الدكتور المداني في تصريح صحفي انه تم تشكيل لجان ميدانية للنزول الى الأسواق المحلية لضبط التسعيرة وتوفير الدواء،.

مشيرا الى ان اللجان رفعت تقارير ميدانية وتم رفعها للاخ وزير الصحة بشأن وجود مخالفات كبرى في أسعار الادوية من قبل عدد من الشركات العاملة في مجال الادوية، مرفقة بعدد من التوصيات لايجاد حلول ناجعة لتلك المخالفات و منها إحالة المخالفين الى نيابة المخالفات. واستغرب الدكتور المداني المحاولات المستمرة لتعطيل عمل الهيئة وايقاف اداءها وجهودها الوطنية التي تقوم بها وادخالها في دوامة الصراع السياسي على المناصب. لافتا الى ان الهيئة جهة وطنية خدمية ولا تحتمل اي مناكفات ويجب على الحكومة النأي بها عن أي صراعات قد لا تخدم سوى العدوان السعودي الغاشم.

مؤكدا التزامه بتوجيهات وقرارات المجلس السياسي الأعلى المتعلقة بإيقاف وإلغاء أي قرارات تم اتخاذها عقب تشكيل الحكومة وعدم اتخاذ أي قرارات الا بالرجوع المجلس السياسي. وأكد ايضا ان اي قرارات صادرة من الحكومة وقائمة على مصلحة الوطن عليا وليست مخالفة للوائح والأنظمة المعمول بها في البلاد ولا يستند الى اي مسوغ قانوني وليست كذلك قائمة على الوشايات او المحاصصة لها قبولها واحترامها لدى الجميع ولا اعتراض عليها ، بل بالعكس سنكون نحن اول من ينفذها ويتجاوب معها. داعيا في ختام تصريحه مختلف الجهات الرسمية الى دعم جهود الهيئة ومساندتها في مهماتها الانسانية والوطنية في ظل عدوان غاشم أتى على كل شيء ، وابعاد الهيئة وكادرها عن اي صراعات ومهاترات حزبية كانت او سياسية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*