الرئيسية » أخبار اليمن » المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يتبنى احد الطلاب الموهوبين بمدارس الإشراق الحديثة بالعاصمة صنعاء

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يتبنى احد الطلاب الموهوبين بمدارس الإشراق الحديثة بالعاصمة صنعاء

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يتبنى احد الطلاب الموهوبين بمدارس الإشراق الحديثة بالعاصمة صنعاء.

 

صنعاء : يحيى الحبابي

 

تبنى المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام ممثلاً بالعميد يحيى حسن الحوثي المدير التنفيذي للمركز ، احد المواهب اليمنية الشابه في مجال الاختراعات التقنية النادرة.

 

 

العميد يحيى الحوثي قام بزيارة لمدارس الإشراق الحديثة بالعاصمة صنعاء ، للإطلاع على اختراع احد طلاب المدرسة ، والذي اخترع سُترة تُمكن مرتديها من التنبة في حالة اقترابه من لغم ارضي او عبوة ناسفة ، حيث تُصدر السترة تحذير صوتياً لمرتديها الى جانب استطاعتها قطع الأتصال بين العبوة الناسفة ومن يحاول تفجيرها عن بعد .

 

الطالب الموهوب مخترع الجهاز ابراهيم حمزه ، شارك في المعرض العام للابتكارات العلمية ، والذي نظمه مكتب التربية والتعليم مطلع الأسبوع الجاري ، وكان اختراعه محط اهتماماً ولفت انتباه جميع زوار المعرض.

 

 

وفي تصريح لشبكة (ماكس نيوز) اكد العميد يحيى الحوثي ، ان وجود الرغبة والعقلية السليمة تدفع الطلاب الموهوبين لأختراع اجهزةً بالمقدور ان يتم تطويرها ، واشاد العميد الحوثي  بفكرة الطالب ، التي ستخدم مركز الألغام في سبيل اكتشاف وتعطيل العبوات الناسفة ومخلفات القنابل العنقودية ، واشار الى انه سيتم التعامل مع الأختراع والطالب بشكل ايجابي وكبير ، لأحتياج المركز لمثل هذه الأختراعات في سبيل الكشف عن اثار القنابل والصواريخ التي تلقيها مقاتلات العدوان للنيل من الشعب اليمني الصامد.

 

ووعد العميد الحوثي الطالب ابراهيم حمزه بضمه الى فريق المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام ، الذي سيقوم بتبني أفكاره ومقترحاته التي تخدم الوطن والمواطنين .

 

من جانبة رحب الأستاذ علي القعشلة مدير مدارس الأشراق الحديثة بالعميد يحيى الحوثي ، واكد ان اهتمام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بموهبة الطالب ابراهيم حمزة ، يعتبر تكريماً للمدرسة الى جانب اعطاء الزيارة للطالب دفعة معنوية ، واشار القعشلة ان الطالب ابراهيم حمزة من الطلاب المتميزين في المدرسة ، وقد حصدت اختراعاته المراكز الأولى في معارض ابتكارات المدارس في السنوات الماضية كأختراع تحويل الطاقة الحركية الى غاز ، والذي حصد المركز الأول في معرض الأبتكارات المدرسية العام الماضي.

 

وقدم العميد يحيى الحوثي مدير المركز التنفيذي للألغام مكافئة مالية للطالب الموهوب ابراهيم حمزة ، كتشجيع ودعم له ليواصل مشواره الأبداعي في المجال التقني والتكنلوجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*