الرئيسية » أخبار اليمن » #عاجل نائب الناطق العسكري: مصر سترسل 5000 الف جندي من القوات البرية إلى اليمن للمشاركة في العدوان على اليمن
خبر عاجل

#عاجل نائب الناطق العسكري: مصر سترسل 5000 الف جندي من القوات البرية إلى اليمن للمشاركة في العدوان على اليمن

#عاجل مصر سترسل 5000 الف جندي من القوات البرية إلى اليمن للمشاركة في العدوان على اليمن الفكرة التي طالما رفض الشارع المصري ومجلس الشعب مشاركة الجيش المصري بقوات برية في الحرب الدائرة باليمن بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة والتحالف السعودي الذي يتكون من اكثر من 17 دولة  إضافة إلى العديد من المرتزقة ممن يقاتلون في صفوف التحالف. فقد كانت هناك محاولة من القيادة المصرية الحالية إرسال قوات برية للمشاركة في العدوان على اليمن لكن هذا الامر وضع القيادة المصرية بموقف حرج امام الرفض المتواصل لمثل هذه الفكرة. ولذلك اقتصرت المشاركة المصرية بالقوات البحرية والطيران.

ولان مصر صاحبة تجربة سابقة في اليمن حيث خسرت الاف الجنود في ستينيات القرن الماضي فقد كان السيسي يراوغ التحالف محاولا التهرب من ارسال جنود وقوات بريه إلى اليمن ولكنه مازال يواجه ضغوط واغراءات كبيرة من قوى التحالف للمشاركة بعدة ألوية وكتائب مدرعة في معارك الساحل الغربي بالمخا، مع إمكانية موافقة القيادة المصرية في هذه المرة وإرسال جنود إلى اليمن.

هذا وقد أفاد نائب المتحدث باسم الجيش اليمني عزيز راشد : أن جمهورية مصر العربية قررت أخيرا إرسال مايقارب خمسة الاف جندي للمشاركة في الحرب باليمن،  وقال: مصر سترسل من 3 إلى 5 آلاف جندي للمشاركة بالعدوان على اليمن.

كما قال نائب المتحدث باسم الجيش اليمني: أبطال الجيش واللجان سيهزمون العدوان ومرتزقته وجيوشه شر هزيمة ولا سبيل لهم في اليمن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*