الرئيسية » أخبار اليمن » وزير الكهرباء يحضر ندوة ” عدادات الدفع المسبق للكهرباء والماء” والتي نظمتها #وطني_تك على هامش المعرض الهندسي الاول بصنعاء

وزير الكهرباء يحضر ندوة ” عدادات الدفع المسبق للكهرباء والماء” والتي نظمتها #وطني_تك على هامش المعرض الهندسي الاول بصنعاء

وزير الكهرباء يحضر ندوة ” عدادات الدفع المسبق للكهرباء والماء” والتي نظمتها #وطني_تك على هامش المعرض الهندسي الاول بصنعاء .

صنعاء : عبدالله السنامي

على هامش المعرض اليمني الثالث للمشاريع والاختراعات عقدت شركة #وطني_تك ندوة حول التقنيات الرقمية الحديثة لقياس الطاقة الكهربائية واليات التحصيل بالدفع المسبق وبحضور وزير الكهرباء المهندس لطف الجرموزي ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد وعدد من الاكاديميين و المهندسين .

وفي الندوة النقاشية قدم المهندس محمد محمد عمر مدير عام #وطني_تك عرضا بعنوان ” الدفع المسبق للكهرباء من مهد الفكرة الى حيز الوجود “تناول فيه رحلة عدادات الدفع المسبق التي تبنتها ونفذتها #وطني_تك في اليمن وكانت السباقة في توطين التكنولوجيا في اليمن وبخبرات واعمال يمنية خالصة .

كما قدم المهندس امين القدمي المدير الفني للشركة عرضا عن تطورات انظمة عدادات الدفع المسبق وطرق عملها وانواعها موضحا خضوعها لبرتوكولات التشفير الدولية المعتمدة عالميا .

من جانبه تحدث المهندس خالد راشد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عن اهمية الاستمرار في تطبيق نظام عدادات المسبق والذي تنفذه للمؤسسة شركة #وطني_تك منذ العام 2005 م مشيدا بمنتجات الشركة كمنتج وطني ذو جودة عالمية وايضا قريب للدعم الفني المتوقع كما اوضح ان للمؤسسة تجارب مأساوية مع الشركات الاجنبية والتي تتحكم بأبسط برامج الدعم والتعديلات الضرورية لمواكبة التغيرات وقال راشد ان اليمن من اوائل الدول في تطبيق نظام عدادات الدفع المسبق بواسطة وطني تك .

فيما استعرض المهندس اسعد الاشول نائب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء لقطاع التوزيع والتفتيش الفني خدمة الكهرباء العمومية وما لحقها من خسائر جراء الحرب والعدوان وضرورة استكمال تطبيق عدادات الدفع المسبق كتقنية حديثة لمنع الميدونية ولتحسين الايرادات المالية والحد من الفاقد .

وفي الندوة تم عرض بعضا من خدمات #وطني_تك كجهاز باتريكون لأعادة تأهيل وصيانة البطاريات وجهاز مراقبة الوقود في خزانات الوقود ، الجدير بالذكر ان شركة #وطني_تك شاركت تقنيا في المعرض الهندسي الاول للمشاريع والابداع والمعرض اليمني للاختراعات المنعقد في رحاب كلية الهندسة جامعة صنعاء .

حضر الندوة المهندس أ. دكتور محمد البخيتي عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء وعدد من الاكاديميين و المهندسين والمختصين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*