الرئيسية » أخبار اليمن » منظمة اليونسيف تزور محافظة صعدة للأطلاع على مشاريع مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية

منظمة اليونسيف تزور محافظة صعدة للأطلاع على مشاريع مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية

منظمة اليونسيف تزور محافظة صعدة للأطلاع على مشاريع مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية.

 

اطلعت ممثلة منظمةاليونسيف في اليمن ، ميرتشل ريلانيو اثناء زيارة محافظة صعدة ، على مشروع مياة آل ساري بمديرية سحار  ، الذي نفذتة مؤسسة العطاء للأغاثة والتنمية وبتمويل من اليونسيف.

وخلال الزيارة استمعت ريلانيو من مسئول المتابعة والتقييم بمشروع المياه والأصلاح البيئي عمار احمد ومن الفريق الفني والهندسي للمشروع ، الى شرح مفصل عن خطوات تنفيذ المشروع والذي تمثل في توريد وتركيب وتشغل منظومة طاقة شمسية بقدرة توليدية 21600وات ، بالاضافة الى صيانة غرفة وحدة التحكم بمنظومة الطاقة الشمسية ووحدة الضخ .

وفي تصريح لشبكة (ماكس نيوز) اكد الأستاذ توفيق احمد حسين رئيس مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية ، الى ان زيارة المسؤولة الأممية الى صعدة تأتي للأطلاع على المشاريع التي تُقيمها المؤسسة بتمويل من اليونسيف ، ولمعرفة الخدمات التي تُقدمها مؤسسة العطاء للمواطنين.

واشار الى ان مؤسسة العطاء نفذت عدد من مشاريع المياه في محافظة صعدة ، وتستعد حالياً لتنفيذ عدد من مشاريع المياة في مديريتي بني حشيش وهمدان بمحافظة صنعاء ، الى جانب مشاريع إغاثية مائية يتم دراستها لتُنفذ في عدد من المحافظات ، سعياً من مؤسسة العطاء للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين في مختلف محافظات الجمهورية.

هذا وقد طافت ممثلة اليونيسيف في موقع المشروع ، والتقت  بعدد من المستفيدين الذين تحدثوا عن اهميته في التخفيف من معاناة اهالي وسكان منطقة ال ساري ، ونقلوا عن ابناء المنطقة مدى شكرهم وتقديرهم لمؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية ، وكذا ممول المشروع منظمة اليونيسيف ، اللذانِ استطاعا ان يُخرجا المشروع لحيز الوجود ، الى جانب التعاون معهم في تركيب منظومة الطاقة الشمسية للمشروع ، والذي انهى معاناتهم الكبيرة مع مشكلة مياة الشرب .

الجدير ذكره ان مؤسسة العطاء للاغاثة والتنمية فرع صعدة ، قد استكملت المشروع السابق الذكر  مطلع شهر ابريل الجاري  ويعتبر  احد انشطة ومشاريع المؤسسة في المياة والاصحاح البيئي 2017 م .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*