الرئيسية » أخبار اليمن » ذكرى القاضي ، انموذج للأبداع الفني الممزوجِ بالكفاح

ذكرى القاضي ، انموذج للأبداع الفني الممزوجِ بالكفاح

ذكرى القاضي ، انموذج للأبداع الفني الممزوجِ بالكفاح.

صنعاء : يحيى الحبابي
ذكرى القاضي ، فنانة تشكيلية شابة ، التقيناها صدفةً وهي تحاول بيع احدى لوحاتها الفنية ، ابداعها مُنقطع النضير ، ولوحاتها تؤكد تميُزها وامتلاكها حساً فنياً راقياً.

وفي تصريح لشبكة ماكس نيوز ، اكدت الفنانة اليمنية الشابة ذكرى القاضي ، ان موهبتها الفنية نشأت منذ ان كانت في المدرسه ، وترسم اللوحات وتصنع المُجسمات الفنية ، لتقوم ببيعها من اجل شراء المواد الأولية لرسم لوحات وابداعات جديدة.

وتقوم ذكرى القاضي بصناعة التحف المنزلية كالمزهريات وغيرها من الأشياء البسيطة ، التي قد يتم رميها الا انها تصنع منها تحفاً فنية راقية.

واشارت الفنانة التشكيلية ذكرى القاضي ، ان هناك من نصحها بعدم بيع لوحاتها وتجميعها من اجل اقامت معرض خاص بها ، ولكن الحاجة المادية تدفعها لبيع لوحاتها الفنية بسبب عدم وجود دعم او رعاية من الجهات التي ينبغي ان تدعم المبدعين.

الفنانة التشكيلية ذكرى القاضي طالبت وزارة الثقافة والجهات المعنية برعاية المُبدعين ، ان تهتم بها لكي تستطيع ان تطور من ابداعها وتُقيم معرضها الخاص ، الذي ستسطيع من خلاله نشر ابداعاتها الفنية القيمة بدلاً من بيعها بأعتبارها ابتكارات يمنية من شابة يمنية ترجوا من الدولة رعايتها لتواصل مشوار الأبداع والتميُز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*