التخطي إلى المحتوى
#عاجل : في تصريح له قبل لحظات الفار هادي يخاطب محمد بن زايد: الإمارات تتصرف باليمن كقوة احتلال “تفاصيل”
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-05-03 10:13:33Z | | ÿûûûÿýýýÿþþþÿ)O£þ

#عاجل : في تصريح له قبل لحظات الفار هادي يخاطب محمد بن زايد: الإمارات تتصرف باليمن كقوة احتلال “تفاصيل”.

#عاجل : في تصريح له قبل لحظات الفار هادي يخاطب محمد بن زايد: الإمارات تتصرف باليمن كقوة احتلال “تفاصيل”.

كشف موقع ميدل إيست آي البريطاني أن الفار هادي قال لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إن الإمارات تتصرف باليمن كقوة احتلال، بدلا من التصرف كقوة تحرير، بحسب قوله.

وقال مصدر مقرب من الفار هادي للموقع، إن المواجهة الغاضبة بين الرجلين حدثت عندما سافر هادي لمدينة أبو ظبي، للتباحث مع ابن زايد، في محاولة لتضييق الخلاف بينهما حول السيطرة على مطار عدن، الذي يعتبر مركزا مهما للتموين والدعم اللوجستي للقوات المدعومة من الإمارات وللرئيس هادي نفسه.

وقال الموقع نقلا عن مصدر مقرب من هادي إن اللقاء تم في نهاية شهر شباط/ فبراير الماضي، وإنه استمر لمدة عشر دقائق فقط، مضيفا أنه عقد في غرفة جانبية في القصر وليس في الغرف المخصصة لاستقبال الزوار الرسميين، قبل أن ينتهي بشكل عاصف وسط اتهامات متبادلة بين الرجلين.

ولم يحظ الفار هادي باستقبال عالي المستوى عند وصوله إلى أبو ظبي، حيث كان في استقباله في المطار مدير المخابرات، بدلا من ولي العهد أو وزير الخارجية.

وكان ابن زايد يتحدث في اللقاء بغضب مع هادي، مذكرا إياه بـ”تضحيات الإمارات في القتال لأجل تحرير اليمن”، فيما رد عليه الفار هادي بالقول إن الإمارات كانت تتصرف كقوة احتلال في اليمن بدلا من التصرف كقوة تحرير، وهو الأمر الذي زاد من حدة الغضب لدى ابن زايد، بحسب الموقع.

وكان هادي أصدر قرارين، أطاح بهما بأهم رجلين مقربين من دولة الإمارات من منصبهما، وأحال أحدهما للتحقيق.

وبحسب مصدر يمني طلب عدم الكشف عن هويته، فإن الزبيدي وابن بريك يعدّان من أهم أذرع السياسة الإماراتية في اليمن، والتي تميل لمناوأة الفار هادي ، وتشجيع بعض الإجراءات التي قد تساهم في انفصال الجنوب عن الشمال مستقبلا.

وشن نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، هجوما على هادي، على خلفية إقالته قيادات مقربة من الإمارات.

وقال خلفان في أحدث هجوم على قرارات هادي، إن “تغيير هادي مطلب خليجي وعربي وعالمي”، مضيفا أن “أولى خطوات الحل في اليمن إنهاء فترة حكم هادي التي تآكلت مع الزمن”.

وتابع خلفان: “ما تنجزه الإمارات والمقاومة يهده هادي. أي رئيس هذا يستحق أن نتعاطى معه؟”.

وألمح خلفان إلى وجود علاقة بين هادي وجماعة الإخوان المسلمين، قائلا إن “هادي يدعم الإخوان ضد التحالف”.

وأضاف: “ابتهاجات الإخوان تعبر عن توجه هادي الحقيقي”.

المصدر : عربي21