الرئيسية » أخبار اليمن » من منشور في الفيس بوك : الناشط الشاب عمار مرشد يفتتح مخبز خيري مجاني #مخبز_ابو_1000 “تفاصيل”

من منشور في الفيس بوك : الناشط الشاب عمار مرشد يفتتح مخبز خيري مجاني #مخبز_ابو_1000 “تفاصيل”

من منشور في الفيس بوك : الناشط الشاب عمار مرشد يفتتح مخبز خيري مجاني #مخبز_ابو_1000 “تفاصيل”.

البداية كانت بمنشور في الفيس بوك ، لان ايمان الشاب عمار مرشد اكد له ان الخدمات هي من تُقرب بين شعوب العالم ، وليس نشر الاخبار المزعجه و اندلاع الحروب او نشر الاحباط.

الناشط الحقوقي الشاب عمار مرشد اكد لشبكة “ماكس نيوز” ان فكرة المخبز اتت من شبكة التواصل الإجتماعي الفيس بوك ، بحكم ان لديه 1000 صديق ، و من هذا الرقم قام بنشر منشور دعا فيه اصدقائه لتحويل مبلغ 1000 ريال من كل شخص ، لكي نصل لمبلغ مليون بوقت قصير و جهد قليل .

المنشور لقي تفاعلاً  فعلا من الكثير من الشباب و بداو بأرسال الحوالات الى رقم حساب خاص بالمخبز ، و بدات الهمه لاكمال الحلم الذي كان عبارة عن مخبز يقوم بتوزيع الخبز مجانا على ( الاسرالمتعففه ) ، و من الفكرة اتى اسم المخبز #مخبز_ابو_1000.

واشار عمار مرشد انه مثل اي مبادرة كانت البداية صعبه لاسيما و ان الفكرة بدات من الفيس بوك ، وبعض الاشخاص كانوا لايعرفوه ، فبدات حملات التشكيكك و تعليقات التخوين و التكذيب ، لكن حقيقة ان هذا الاصوات كانت اقوى حافز و دافع للاستمرار  و اثبات ان الحلم سيصبح حقيقة.

الهدف الرئيسي من انشاء المخبز هو التكافل بين المواطنين ، و ارسال رسالة للمجتمع اننا بوحدتنا نستطيع ان نصنع التغيير ، و انه لابد من تشجيع مثل هذا الافكار لاسيماء و ان العمل بشكل جماعي لا يكلف ويقلل من الجهد و المال ويساعد في تحقيق الهدف بوقت قصير .

و هدف المخبز الخيري هو توزيع الخبز على الاسى المتعففة التي اخترناها كفئة مستهدفة ، لانها اكثر ضرر من الاسر التي تستطيع ان تخرج لطلب الرزق ،  ولهذا فكرنا بانشاء المخبز و توزيع الخبز لنقلل من تكلفة شراء الخبز للاسر يومياً و توزيعها فالمخبز سيوفر لما الكثير عندما يكون ملك لنا.

واوضح عمار مرشد ان الكثير تفاعلوا مع الفكرة وتعاونوا معهم ، في توفير المخبز وادواته بأيجار بسيط ، الى جانب تعاون رجل الأعمال المعروف حسام ثابت ، الذي تواصل معهم من إيطاليا وتبرع بعدد50 كيس دقيق وبرميل ديزل ، وهو ماسيؤمن الخبز لـ172 اسرة لمدة 25 يوماً ، وننتظر ماسيقدمة بقية رجال الإعمال ليواصل المخبز تموين الأسر الفقيرة بالخبز.

ويستهدف المخبز الأسر الفقيرة بطريقة محترفة ، حيث تُستخدم الية الكروت المدفوعة مُسبقاً ، و يقوم شباب المشروع بتوزيعها على الاسر ، ويرسلون الخبز لنقاط توزيع قريبة من احياء الاسر تجنباً لإتعابهن وصعوبة حضورهم للمخبز ، بحيث يتم استلام الخبز عن طريق الكروت الخاصة بهم من نقاط التوزيع.

ومن المتوقع استمرار المخبز لاكثر من  سنتين ، حيث اشار عمار مرشد “اننا نخطط ان نقوم بتشغيل المخبز على جانبين الجانب الاول خيري و الثاني تجاري ، بحيث نتفق مع اصحاب البوفيهات و المطاعم لشراء الخبز من المخبز يومياً ، وبهذا نستطيع تأمين رواتب وايجار المخبز وبعض الادوات الهامة كالدقيق و الديزل .

وتحدث عمار مرشد انه يأمل ان يتواصل بهم عدد من رجال الاعمال ، للتكفل بتشغيل المخبز لشهر او شهرين ، ولأمدادهم بالدقيق و الديزل و المساهمة في دفع رواتب العمال في اول 4 اشهر الا ان يقف المخبز على قدمية .

المخبز اصبح جاهزاً للعمل و سيبداء بأنتاج اول دفعة من الخبز يوم غداً السبت الموافق 20 مايو وتوزيع الخبز لعدد 172 اسرة التي تكفل بهم رجل الأعمال الاستاذ حسام ثابت .

يُذكر ان حملة استقبال الدعم العيني و المادي للمخبز الخيري لاتزال مستمرة ، عن طريق الحوالات للكريمي على حساب رقم 612200 او الارسال باسم عمار محمود مرشد من اي وسيلة تحويل اموال ، ويُفضل ارسال مواد عينية مثل الدقيق و الديزل افضل من الحوالات الماليه لكن في حال قدرة الشخص دفع المال فلاباس .

تفاصيل اكثر على شبكة التواصل الاجتماعي تجدونها عبر هشتاق #مخبز_ابو_1000 حيث يقوم شباب المشروع من خلال الهاشتاق بنشر تقارير مالية لكل فلس يقومون بصرفه ويوثقون ذلك بالفواتير ويحتفظون بالملفات لديهم.

الناشط الشاب عمار مرشد

اترك رد