الرئيسية » أخبار اليمن » #جامعة_سبأ تحتفل بتخرج ١٥٠ طالباً وطالبة من منتسبيها بدفعةٍ تحمل اسم الشهيد اللواء “عبدالقادر علي هلال”

#جامعة_سبأ تحتفل بتخرج ١٥٠ طالباً وطالبة من منتسبيها بدفعةٍ تحمل اسم الشهيد اللواء “عبدالقادر علي هلال”

#جامعة_سبأ تحتفل بتخرج ١٥٠ طالباً وطالبة من منتسبيها بدفعةٍ تحمل اسم الشهيد اللواء “عبدالقادر علي هلال”.

احتفلت جامعة سبأ, امس الاحد, بتخرج الدفعة 19 (دفعة الشهيد اللواء عبدالقادر هلال) من طلابها من جميع التخصصات والكليات ، بما فيها طلبة الدراسات العليا

ويأتي حفل التخرج لدفعة الشهيد عبدالقادر هلال بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني ال27 للجمهورية اليمنية 22 مايو المجيد حيث احتفل ١٥٠ طالبا” وطالبة من اصل ٨٢٤ خريج وخريجة للعامين ٢٠١٦-٢٠١٧ م ، ومن جميع تخصصات وكليات الجامعة بما فيها طلبة الدراسات العليا ( الدبلوم العالي والماجستير ) من جميع محافظات الجمهورية وعدد من الدول العربية والاجنبية.

وخلال الحفل الذي حضره عضو مجلس النواب زيد أبو علي،والقائم باعمال السفير السوري الحكم دندي ،ووكيل امانة العاصمة ابراهيم الماخذي وعمداء الكليات ، وعدد من مسئولي امانة العاصمة والمؤسسات الحكومية, القى وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب كلمة اكد فيها على أهمية إيجاد شراكة حقيقية بين مؤسسات التعليم العالي الأهلية والحكومية للمساهمة في عملية البناء والتنمية وتنشئة الأجيال الواعدة , مشددا على اهمية اكتساب العلم والمعرفة وتمكين الطلاب من الالتحاق بسوق العمل وخدمة المجتمع.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالجهود التي بذلت في سبيل إعداد وإنجاح هذا الحفل لتكريم الخريجين والمتفوقين والمبدعين في مختلف المجالات بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ27 للجمهورية اليمنية الـ22 من مايو المجيد.

وهنأ وزير التعليم العالي الدفعة الـ19 من جامعة سبأ دفعة الشهيد اللواء عبد القادر علي هلال من جميع التخصصات الهندسية والتقنية والإدارية والعلوم الطبية والإنسانية والحقوق وبرنامج الدراسات العليا بتخرجهم, كما هنئ الآباء والأمهات الذين سهروا وتعبوا وصبروا في سبيل دعم ومساندة ابناءهم ووصولهم إلى هذه المرحلة من التفوق والنجاح وحصد أولى الثمرات ووقوفهم أمام خطوة من خطوات الولوج إلى عالم السوق الذي ينتظرهم لخدمة التنمية والمجتمع كل في مجاله واختصاصه.
واوضح ان تخرج هذه الكوكبة من الطلاب تأتي كتحدي لما يتعرض لها البلد من عدوان غاشم وحصار ظالم استهدف كل مقدرات اليمن ارضاً وإنساناً وحضارة .

وقال حازب:” إن أهمية الاحتفال بتخرج هذه الكوكبة تأتي في ظل تسابق ملوك وأمراء الحرب للمباركة والمبايعة وتقديم الولاء والطاعة وتقديم الجزية للرئيس الأمريكي الجديد ووضع الخطط والمؤامرات على الشعوب العربية والإسلامية”.

ونوه بالخطوة التي اقدمت عليها الجامعة وتسمية هذه الدفعة باسم شهيد اليمن والكرامة وأحد الرجال المخلصين ومن معه من رجال الدولة المدنيين والعسكرين الذين استهدفتهم طائرات الغدر والخيانة في صالة العزاء بالعاصمة صنعاء خلال العام الماضي لتذكير الأجيال القادمة ببشاعة الجريمة النكراء التي تعد وصمة عار في جبين الإنسانية على مدى الدهر.

وحث الوزير حازب الطلاب على أهمية الاستمرار في التحصيل العلمي واكتساب الخبرات العلمية التي تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل وبناء اليمن الجديد.

من جانبه اشار رئيس جامعة سبأ الأستاذ الدكتور “عمر أحمد النجار” إلى أهمية الاحتفاء بتخرج الدفعة 19 من كليات واقسام الجامعة المختلفة بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني ال27 للجمهورية اليمنية 22 مايو المجيد .. مستعرضاً مراحل انشاء وتطور الجامعة منذ 1994 ومواكبتها للتطورات التقنية المتسارعة ووصولاً إلى افتتاح اقسام وتخصصات نوعية تلبي التطلعات واحتياجات سوق العمل من المخرجات النوعية في مختلف المجالات الهندسية والطبية والإدارية والإنسانية.

وأكد أن الجامعة أخذت على عاتقها التميز والريادة في تقديم برامج علمية وفق معايير الجودة وتوفير بيئة أكاديمية ملائمة للتعلم والإبداع والبحث العلمي ورفد المجتمع بكوادر مؤهلة تساهم في تحسين مستوى التعليم على المستوى المحلي والإقليمي تعليماً وبحثياً .

وأشاد رئيس الجامعة بجهود أعضاء هيئة التدريس وتفانيهم في إكساب الطلاب الخبرات العلمية والمهارات المعرفية بكل همة وعزيمة والوقوف إلى جانبهم متحديين الظروف والاوضاع الراهنة للوصول إلى حصد ثمار تلك السنوات يحدوهم الأمل الممزوج بالثقة ان يكون اليوم حافزاً لهم للعطاء وتجاوز الصعاب والتحديات من أجل خدمة الوطن والمساهمة في بناء نهضته وتقدمه وازدهاره.

وألقى عدنان الأغبري كلمة الخريجين استعرض في مجملها مراحل الصعاب والتحديات التي واجهوها خلال مشوارهم العلمي وأيام الجد والمثابرة والاجتهاد وصولاً إلى توديع مراحلهم الدراسية والوقوف أمام عتبات سوق العمل.

تخلل الحفل الذي حضره القائم باعمال السفير السوري السيد “الحكم الدندي” والشيخ ” زيد ابو علي ” عضو مجلس النواب والاستاذ ابراهيم الماخذي- وكيل امانة العاصمة، والدكتور “حمود علي النجار”- منسق منظمة التجارة العالمية والأستاذ الدكتور “علي شاطر مثنى” – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور “محمد قيس”- نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية وامين عام الجامعة “علي احمد النجار” وعمداء الكليات ، وعدد من مسئولي أمانة العاصمة ووزارة التعليم العالي، تقديم وصلات فنية، تلاها تكريم الشهيد اللواء عبد القادر علي هلال بدرع الدفعة، فيما تم تسليم درع الجامعة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وفي ختام الحفل تم تكريم أوائل الخريجين والمتفوقين في مختلف الأقسام والتخصصات، وكذلك تكريم أفضل المشاريع والأبحاث العلمية في مختلف المجالات، تلاها توزيع الشهادات التقديرية على الخريجين.

شاهد أيضاً

حقيقة سيطرة التحالف عل جبل المركوزة في البيضاء

قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش و اللجان الشعبية، أن ثلاث سنوات من …

قرارات حكومية سيادية تشمل محافظات جنوبية

صنعاء – ماكس نيوز قرارات حكومية سيادية تشمل عدة محافظات جنوبية.

اترك رد