الرئيسية » أخبار اليمن » مؤشرات لإقتراب تشكيل وفداً وطني حكومي رسمي يُمثل اليمن في المشاورات الأممية القادمة”تفاصيل” ” حصري”

مؤشرات لإقتراب تشكيل وفداً وطني حكومي رسمي يُمثل اليمن في المشاورات الأممية القادمة”تفاصيل” ” حصري”

مؤشرات لإقتراب تشكيل وفداً وطني حكومي رسمي يُمثل اليمن في المشاورات الأممية القادمة”تفاصيل” ” حصري”.

تحدثت عدد من المصادر أن المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، عقد عدد من اللقاءات مع الوفد الوطني برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور.

المصادر اكدت أن الوفد الوطني بحث مع ولد الشيخ عدة نقاط أبرزها وقف العمليات العسكرية ومعالجة الوضع الاقتصادي وبخاصة توفير رواتب الموظفين.
واضافت أنه تم الحديث عن تجنيب ميناء الحديدة أي أعمال عسكرية من قبل العدوان السعودي، والجهود المبذولة لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي.

المصادر أشارت الى أن ولد الشيخ أبدى ارتياحه خلال اللقاءات التي عقدت مع الوفد الوطني برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور.

ويأتي التقاء رئيس الوزراء وعدد من وزراء الحكومة بالمبعوث الأممي بعد ان تحدث بعض اعضاء الوفد الوطني الذي شارك في المفاوضات السابقة في تصريحات إعلامية عن عدم رغبتهم في لقاء المبعوث الأممي ، الأمر الذي دفع المجلس السياسي لتكليف الحكومة للألتقاء به والتعامل معه ، وهو مايؤكد توحيد الوفد الوطني المُكون من المؤتمر الشعبي العام وانصار الله ، في وفد يُمثل الحكومة اليمنية رسمياً ، في المشاورات اليمنية القادمة التي من المُرجح ان تستضيفها المانيا.

توجهات القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وتكليفه لحكومة الأنقاذ للإلتقاء بالمبعوث الأممي ، يعتبر تطوراً جديداً ستشهده اي مشاورات قادمة ، حيث ان وفداً رسمياً حكومياً سيُمثل الجمهورية اليمنية ، بعيداً تشكيلة الوفود المفاوضة السابقة ، التي كانت وبحسب قول الأمم المتحدة عند توجيه دعوتها للمشاركة في اي مفاوضات بأستدعائها للمُكونات الرئيسية في الأزمة ، بينما سيمثل الوطن في المشاورات القادمة وفد حكومي مُفوضاً ومؤيداً بحشود الشعب اليمني المليوني التي باركت في ميدان السبعين ، تشكيل المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.

واثارت التصريحات الإعلامية للمجلس السياسي وانصار الله حول رفضهم لقاء ولد الشيخ “نزولاً عند رغبة الشعب” بعد موافقتهم على لقائه سابقاً ، إستغراب العديد من الصحافيين والمحللين السياسيين ، لأن الشعب حسب تعبيرهم يُريد السلام ولا يريد الأستمرار في حالة الفوضى واللا سلام ، بإعتبار الشعب هو من يصنع السلام المشرف ويمد يده للسلام لا الأستسلام ، واستطاعت حكومة الإنقاذ الوطني عكس هذا المبدأ في افضل صوره.

شاهد أيضاً

حقيقة سيطرة التحالف عل جبل المركوزة في البيضاء

قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش و اللجان الشعبية، أن ثلاث سنوات من …

قرارات حكومية سيادية تشمل محافظات جنوبية

صنعاء – ماكس نيوز قرارات حكومية سيادية تشمل عدة محافظات جنوبية.

اترك رد