التخطي إلى المحتوى
مهندس الخارجية اليمنية هشام شرف يؤكد أهمية وصول المساعدات الإنسانية الخاصة بمكافحة الكوليرا إلى مطار صنعاء الدولي مباشرة “تفاصيل”

مهندس الخارجية اليمنية هشام شرف يؤكد أهمية وصول المساعدات الإنسانية الخاصة بمكافحة الكوليرا إلى مطار صنعاء الدولي مباشرة “تفاصيل”.

التقى رائد السلام وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم بصنعاء مستشار التواصل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة ” اليونيسيف”، جوليت تاما والوفد المرافق له.

وفي اللقاء أكد مهندس الخارجية اليمنية أهمية وصول المساعدات الإنسانية الخاصة بمكافحة الكوليرا إلى مطار صنعاء الدولي مباشرة وليس عن طريق طرف ثالث وذلك لخفض الكلفة المادية وإختصاراً للوقت للحد من تفشي هذا الوباء.

وأعرب عن الشكر للأمم المتحدة ووكالاتها التي تُعنى بالشئون الإنسانية خاصة ما يتعلق بالأمومة والطفولة إلى جانب مجالات الصحة والتعليم والمياه .

وأكد الوزير شرف دعم حكومة الإنقاذ الوطني للمنظمة وتسهيل مهامها للقيام بدورها الإنساني في رفع معاناة الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار بربري سافر من قبل السعودية وحلفائها .

من جانبه أوضح مستشار التواصل الإقليمي لمنظمة اليونيسيف أن الهدف الرئيسي من الزيارة الإطلاع على الوضع الإنساني في اليمن عن كثب، وتحديداً تداعيات انتشار الكوليرا بالإضافة إلى تقييم الإحتياجات الضرورية والفعلية التي تتطلبها المرحلة الحالية من أجل المشاركة الفعالة في القضاء على هذا الوباء.

فيما أعربت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف في اليمن ميريشيل ريلانو عن تقديرها للتعاون والدعم الذي تتلقاه من السلطات اليمنية بكافة مؤسساتها وأجهزتها والتسهيلات التي تمنحها لمكتب المنظمة لتسيير مهامه والتزاماته وخاصة ما يتعلق بإستقبال شحنات المساعدات العلاجية الخاصة بوباء الكوليرا.