الرئيسية » أخبار اليمن » إختتام دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات الصفوف المؤقتة لكافة المديريات بمحافظة صعدة

إختتام دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات الصفوف المؤقتة لكافة المديريات بمحافظة صعدة

إختتام دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات الصفوف المؤقتة لكافة المديريات بمحافظة صعدة.

صعدة : عيسى عاطف

أختتمت اليوم بمحافظة صعدة الدورة التدريبية لمعلمي ومعلمات الصفوف المؤقتة من دمر العدوان مدارسهم واصبحوا يؤدون رسالتهم التعليمية في اماكن بديلة في الخيم او تحت الاشجار او صفوف مؤقته الخاصة بالمهارات الاساسية في التعليم النشط التي نفذتها جمعية ابناء صعدة بتمويل منظمة اليونسيف .
و بمشاركة سبعه وثمانين معلم ومعلمة من مختلف مديريات المحافظة وهدفت الدورة التي أستمرت خمسة ايام الى إكساب المعلمين والمعلمات مهارات وأساليب وطرق تدريس جديدة وصقلا لخبراتهم التربوية والتعليمية السابقة .
وفي ألاختتام اكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي على اهمية تطبيق ماتلقاه المشاركون في الدورة من مهارات وخبرات واساليب وطرق تدريس في الميدان العملي وان ينقلوا ما اكتسبوه الى زملائهم في مدارسهم ..لافتا الى ان دور المعلم دور هام في حمل رسالة العلم والمعرفة للاجيال وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ..مشيدا بدور المعلمين والمعلمات في ظل العدوان والحصار وقطع المرتبات الا انهم اثبتوا للعالم بأنهم على قدر عالي من الوعي وتحمل المسؤلية ومواجهة العدوان على وطنهم اليمن .
من جانبه أكد رئيس جمعية ابناء صعدة لطف العواوي إلى أن الجمعية ستستمر في تقديم العديد من الانشطة والفعاليات التي من شأنها ايجاد التنمية البشرية خصوصا في اوساط المعلمين والمعلمات ..متمنيا ان تكون الاهداف المرجوة من الدورة قد تحققت وأسهمت في صقل خبرات المشاركين واكسابهم المهارات جديدة تمكنهم من رفد العملية التعليمية بطرق واساليب متطورة ومواكبة لمسار العملية التعليمية والتربوية .
موضحا ان هذه الدورة ستضاف ضمن مشاريع الجمعية (علم طفلا) والتي تساهم في إيجاد تنمية بشرية في نطاق التنمية الشاملة التي تنفذها الجمعية في مختلف المجالات بالمحافظة .

وفي الاختتام قام الظرافي والعواوي والمدير التنفيذي للجمعية المهندس عبدالله القحوم . بتوزيع الشهادات التقدرية على المشاركين في الدورة معلمين ومعلمات

صعدة 20/9/1438هجري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*